كيفية إنشاء مدونة: الدليل الكامل لعام 2022.
هل ترغب في إنشاء بلوق و تصبح مدون مثلي؟
لست بحاجة إلى أن تكون مطور ويب لإنشاء مدونة.
من السهل تصميم مدونتك بسلاسة من البداية إلى النهاية دون أي خبرة تقنية سابقة.
ما عليك سوى اتباع التعليمات وستحصل غضون على مدونتك مباشرة في 30 دقيقة كحد أقصى .
- هل انت مستعد؟ لنبدأ!
ما هي المدونة؟
المدونة هي مجلة أو يوميات عبر الإنترنت يمكنك إنشاء محتوى لاستخدامات. إعلامية أو ترويجية يتم عرضها للجمهور المستهدف. يُطلق على محتوى المدونة هذا اسم منشورات المدونة.
اتبع الخطوات التالية لإنشاء مدونة:
الخطوة رقم 1: حدد السبب
الخطوة رقم 2: اختر تخصصك
الخطوة رقم 3: حدد منصة التدوين
الخطوة رقم 4: اختر اسم المجال
الخطوة رقم 5: حدد مضيف الويب
الخطوة رقم 6: التدوين على WordPress
الخطوة 7: قم بإنشاء مدونتك باستخدام WordPress
الخطوة رقم 8: حدد الموضوع المناسب لتصميم مدونتك
الخطوة رقم 9: إنشاء محتوى مدونة
الخطوة رقم 1: حدد السبب.
- الآن ، قد تبدو هذه الخطوة غير مهمة أو غير قابلة للتنفيذ ولكنها جزء مهم من العملية لا يجب عليك تخطيها.
- كن واضحًا بشأن سبب رغبتك في بدء مدونة ، هل هي لأغراض شخصية أو تجارية.ما الذي تريد تحقيقه من خلال المدونة؟
هل تريد بناء علامة تجارية شخصية؟هل تريد كسب المال على الانترنت؟
هل تريد ببساطة التواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل؟
هل تحاول بناء محفظة على الإنترنت؟
هل تريد تحسين مهاراتك في الكتابة؟
- لذلك أي استثمارات ستقوم بها في المستقبل وتمكنك أيضًا من أن تكون متسقًا وصبورًافي التدوين. لذلك ، احصل على مفكرة أو مجلة على الإنترنت واكتب الغرض من هذه المدونة. والأهداف التي تنوي تحقيقها باستخدام المدونة. أخيرًا ، تحديد السبب الخاص بك سوف يوضح مكانتك ويساعد في اختيار اسم المجال الخاص بك.
الخطوة رقم 2: اختر تخصصك.
بعد توضيح الغرض من إنشاء مدونتك ، حان الوقت لتحديد موضوع مدونتك ، ماهو الموضوع الذي تندرج تحته مدونتك؟
هذا لا يقيد مدونتك أو تضعها في صندوق ، إنه لمساعدتك على تأسيس خبرتك ،إذا كتبت عن كل شيء فلن يراجعك الناس لأي شيء.سيساعدك المكان المناسب أيضًا على تحديد جمهورك المستهدف.
لمن هذه المدونة؟ هل سيجدونها مفيدة؟
سيعكس اسم المجال الخاص بك واسم الموقع والشعار مكانتك. يمكن أن يختلفمكانك من المساعدة الذاتية ، والتعليم ، والتكنولوجيا ، والمال ، والصحة ، والمالية، والأعمال التجارية ، والغذاء ، وما إلى ذلك.
للعثور على المكان المناسب لك ، اطرح على نفسك الأسئلة التالية؟
ما هي شغفي؟
ما الذي لدي خبرة فيه؟
ما هو معرفتي عنه؟
ما الذي أرغب في التعرف عليه باستمرار؟
ما الذي لدي مصلحة لا تموت؟
ما الذي أستمتع بالكتابة والحديث عنه؟
ستمنحك هذه السبق ، ومع ذلك ، إذا كانت مدونتك مخصصة لعملك الحالي ، فكل ما عليك فعله هو تصميم مدونتك لتتوافق مع أهداف عملك.
الخطوة رقم 3: حدد منصة التدوين.
الشيء التالي هو اختيار النظام الأساسي الذي ستقوم بالتدوين عليه ، فهناك مجموعة متنوعة من منصات التدوين التي ستساعدك في إنشاء موقعك وإدارته.
WordPress : هذا هو أكثر منصات التدوين شيوعًا ، مع الكثير من المستخدمين ، وموارد غير محدودة للاستخدام. لديهم أيضًا دعمًا هائلاً عبر الإنترنت وموارد مفيدة لمساعدتك كلما واجهتك مشكلة.لكن WordPress لديه القليل من منحنى التعلم والتخصيص له وقد لا يكون أكثر منصات التدوين مباشرة للمبتدئين.ومع ذلك ، فمن الأفضل للشركات التي ترغب في إنشاء حضور قوي عبرالإنترنت والاستفادة من الكثير من الميزات.
Squarespace : هذه منصة مبسطة لبناء مواقع الويب مع أدوات السحب والإفلات لتصميم سهل وإنشاء مدونة فورية. إنها قوالب سهلة الاستخدام ومهنية للغاية للاختيار من بينها. على الرغم من أن ميزات Squarespace محدودة للغاية.
Wix : هو منشئ مواقع ويب مبسط آخر ومباشر مفتوح لأي شخص ولكل شخص ، مع أكثر من 110 مليون مستخدم حول العالم. يحتوي على أدوات سحب وإفلات سهلة لإعداد مدونتك بسرعة في غضون دقائق. لكن ميزات Wix محدودة للغاية وتطبيقات الطرف الثالث المجانية محدودة إلى حد كبير.
Weebly : بدأ هذا في عام 2006 كمشروع طلابي ويعمل حاليًا على تشغيل أكثر من 40 مليون موقع. من الجيد البدء ولكن مع تقدمك وترغب في اتخاذ شكل أكبر من الإبداع ، قد لا تكون Weebly مرنة وغير محدودة مثل منصات التدوين الأخرى مثل WordPress مع عدد قليل من السمات. بناءً على أهدافك وميزانيتك واحتياجاتك ، يمكنك اختيار ما يناسبك. ومع ذلك ، فإن أكثر ما يوصى به هو WordPress ، يمكنك البدء بأي من الأنظمة الأساسية الأخرى للبدء بسرعة والترقية لاحقًا إلى WordPress أثناء تقدمك.
الخطوة رقم 4: اختر اسم المجال.
بعد اختيار النظام الأساسي ، سيُطلب منك تحديد اسم المجال الخاص بك ، هكذا ستظهر مدونتك على الويب ، وعادة ما يكون اسم المجال الخاص بك هو .com أو .net أو .org. من أجل عدم التعقيدات والاستخدام العام ، يفضل الذهاب إلى .com. إذا كان لديك نشاط تجاري قائم ، فيجب أن يكون اسم المجال الخاص بك هو اسم عملك. يجب أن يعكس اسم المجال الخاص بك مكانتك وما تمثله مدونتك.
تأكد من أن اسم المجال الخاص بك هو:
بسيط.
سهل التذكر.
وانعكاس لمحتوى مدونتك.
إذا لم تتطابق مع المتطلبات المذكورة أعلاه ، فسيكون من الصعب كتابة عنوان المجال الخاص بك وتطوير شعور بالألفة مع عملك. إذا كنت لا تزال تجد صعوبة في التوصل إلى اسم مجال ، فيمكنك استخدام منشئ مدونة مثل Name Generator.
فهي توفر لك خيارات الكتابة:
الصفات التي تصف مدونتك.
الأفعال التي تتعلق بموضوع مدونتك.
الاسم الأول.
الكنية.
موقع.
بعد كتابة كل هؤلاء ، سيتم إعطاؤك عددًا كاملاً من أسماء المدونات.
الخطوة رقم 5: حدد مضيف الويب.
حان الوقت لاختيار مضيف ويب يجعل مدونتك مرئية عبر الإنترنت ، فهؤلاء المضيفون هم الذين سيعطون مدونتك رؤية وتجعلها قابلة للبحث على Google. تمامًا مثل منصات التدوين ، هناك مجموعة متنوعة من منصات استضافة الويب للاختيار من بينها:
Bluehost : هذا هو مزود خدمة الاستضافة الأكثر شيوعًا في مجال الويب ، ويستضيف حاليًا أكثر من 3 ملايين موقع ويب. أسعار Bluehost ميسورة التكلفة ومتكاملة مع WordPress ، بحيث يمكنك بسهولة تثبيت WordPress بنقرة واحدة. كما يأتي مع حزمة مجال مجانية. هذا خيار رائع للمبتدئين.
Hostinger : هذا هو مزود استضافة سحابي مشترك موجود منذ فترة طويلة ، وقد تأسس في عام 2002 وهو معروف أيضًا جيدًا ، ويستضيف أكثر من مليوني موقع ويب. يأتي جنبًا إلى جنب مع العديد من الميزات المرنة ومنشئ مواقع الويب المخصص. تقدم Hostinger ضمان وقت تشغيل بنسبة 99.9? وتثبيتات WordPress سهلة ومجال مجاني.
GoDaddy Hosting : هذا مزود موثوق لحلول استضافة الويب يستضيف أكثر من 44 مليون موقع. يمتلك GoDaddy أداة إنشاء مواقع ويب بالسحب والإفلات تسمى Go Central لسهولة التصميم. كما أنها تمنح خططًا مناسبة لجميع أنواع ودرجات المواقع الإلكترونية.
Siteground : هذا مزود خدمة استضافة مشهور آخر موصى به بواسطة WordPress ويستضيف أكثر من 2 مليون نطاق. هم معروفون بشكل خاص بخدمة العملاء من الدرجة الأولى. يمنح Siteground أيضًا أكثر من 20 حساب بريد إلكتروني ومجموعة واسعة من خدمات الاستضافة مثل استضافة WordPress واستضافة WooCommerce والاستضافة السحابية واستضافة المؤسسات. ومع ذلك ، فإن Siteground قليلاً من ناحية الثمن.
HostGator : هذا مزود خدمة استضافة ويب ميسور التكلفة للغاية ولا يزال يقدم خدمات وميزات عالية الجودة. يوفر HostGator خدمات الاستضافة مثل Cloud ، والبريد الإلكتروني ، و WordPress ، و VPS ، واستضافة Windows VPS. كما أن لديها ضمان وقت تشغيل بنسبة 99.9? ، ودعمًا لا يصدق ، وضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا. بناءً على احتياجاتك وميزانيتك وتفضيلاتك ، حدد مضيفًا يخدمك بشكل مثالي.
الخطوة رقم 6: التدوين على WordPress.
لذلك ، سأعرض لك برنامجًا تعليميًا باستخدام منصات التدوين والاستضافة الأكثر شيوعًا والموصى بها للغاية: Bluehost و WordPress. لماذا ا؟ WordPress لأنه أكثر منصات التدوين شيوعًا والأكثر استخدامًا مع ميزات غير محدودة. و Bluehost هو أفضل مزود خدمة استضافة على الويب بأسعار معقولة. الى جانب ذلك ، الباقي سهل الاستخدام.
لنبدأ:
الخطوة 1: قم الدخول إلى بتسجيل Bluehost موقع ، وانقر فوق ابدأ الآن ، ستظهر لك حزم استضافة Bluehost .
الخطوة 2: حدد خطة الاستضافة الخاصة بك ، كمبتدئ ، ما عليك سوى اتباع الخطة الأساسية ، ويمكنك الترقية لاحقًا إذا طلبت المزيد من الميزات.
الخطوة 3: أدخل اسم المجال الذي اخترته أعلاه ، عندما تكتب اسم المجال الجديد ، سيخبرك Bluehost ما إذا كان متاحًا أم لا ، ويعطيك اقتراحات أخرى إذا لم يكن كذلك.
الخطوة 4: إكمال التسجيل: بعد اختيار اسم المجال الخاص بك ، سيتم توجيهك إلى صفحة التسجيل ، حيث ستقوم بملء التفاصيل المطلوبة لإكمال عملية الشراء.
الخطوة 5: اختر الحزم الإضافية المفضلة لديك: على الرغم من أنك حددت الخطة الأساسية ، فهناك حزم إضافية مقدمة لك ستكلفك أكثر.لذا ، يجب الانتباه إليهم وإلغاء تحديد كل ما هو غير ضروري حاليًا. تذكر أنه يمكنك دائمًا إجراء ترقية لاحقًا.
الخطوة 6: قم بإنشاء مدونتك باستخدام WordPress الآن بعد أن قمت بإعداد نطاقك وموفر استضافة الويب ، حان الوقت لتشغيل مدونتك باستخدام WordPress لحسن الحظ ، جعل Bluehost الأمر سهلاً.بعد التحقق من مزود استضافة الويب الخاص بك ، سيتم إرسال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك إلى بريدك الإلكتروني. قم بتسجيل الدخول إلى صفحتك الرئيسية ، وانقر فوق خيار "مواقعي" وانقر فوق إنشاء موقع ، سيتم نقلك تلقائيًا إلى WordPress وسيُطلب منك تقديم اسم موقعك وشعارك اسم الموقع: هذا ما سيراه الأشخاص عند زيارتهم لموقعك ، لذا تأكد من أنه يحمل علامتك التجارية حسب مكانتك. يؤثر هذا أيضًا على عامل الترتيب الخاص بك ، لذلك يجب محاذاة الاسم مع مدونتك. سطر شعار الموقع : هذا هو ملخص لما تدور حوله مدونتك في جملة قصيرة موجزة. اجعلها جذابة ووصف مدونتك بشكل مثالي. بعد الحصول على تفاصيل تسجيل دخول مسؤول WordPress الخاصة بك ، قم بزيارة حساب الإعداد الجديد الخاص بك ، وقم بتسجيل الدخول للانتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بك ، فهذا هو المكان الذي ستتحكم فيه في كل شيء على مدونتك: منطقة اللعب الخاصة بك.
الخطوة رقم 7: حدد الموضوع المناسب لتصميم مدونتك.
بعد إعداد كل ذلك ، حان الوقت لإنشاء مظهر وجماليات مدونتك عن طريق اختيار سمة. يحتوي WordPress على آلاف السمات للاختيار من بينها وعدد كبير منها مجاني ويمكن تخصيصه بسهولة.للاختيار: لا يزال ، في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ، انتقل إلى المظهر وانقر على السمات ، ثم انطلق وحدد إضافة جديد. هناك فئات يمكنك تصفحها ، من الميزات ، الشعبية ، الأحدث ، المفضلة ، والمتميزة. يوجد أيضًا عامل تصفية للميزات إذا كنت ترغب في تحسين نتائجك.
يمكنك الآن تصفح السمات لتحديد ما تشعر أنه سيمثل مدونتك بشكل أفضل ، كما يمكنك الحصول على معاينة لترى كيف تبدو حقًا. تحقق من الوصف والتقييمات والاستجابة (يجب أن تكون مستجيبة للجوّال) ، كل ذلك سيؤثر على اختيارك. عندما تحدد خيارًا ، انقر فوق تثبيت تحت السمة ثم قم بتنشيطه. وفويلا! لقد اخترت موضوع مدونتك. يمكنك أيضًا تغيير المظهر وقتما تشاء. لترى كيف تبدو مدونتك الآن مع المظهر الجديد ، قم بزيارة مدونتك و الآن.
هل يجب عليك تحديد سمة مجانية أو متميزة؟ للمبتدئين ، من المستحسن أن تبدأ مع موضوع مجاني وتذهب معه ، كلما تقدمت يمكنك التبديل إلى موضوع مدفوع يناسب أهدافك.
الخطوة رقم 8: إنشاء محتوى مدونة.
لقد قمت بإعداد موقع الويب الخاص بك وقمت بإطلاقه ، لقد أصبح الآن هو الحياة ولكن كيف ستنشئ محتوى مدونة معروفًا باسم منشورات المدونة؟ منشورات المدونة هي التي ستجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك وتعطي معنى لمدونتك. للبدء ، تحتاج إلى إنشاء محتوى ثابت ومحدد لمدونتك ، وهذا هو المحتوى الذي سيتنقله الزوار في شريط القائمة لفهم ما تدور حوله مدونتك بالتفصيل.
فيما يلي صفحات المحتوى الثابتة التي تحتاج إلى إنشائها:
صفحة حول هذه الصفحة هي المكان الذي تحدد فيه هويتك ، وما تدور حوله مدونتك ، ولماذا بدأت مدونتك ، ومن الذي تهدف هذه المدونة إلى تقديمه ، وما يمكن توقعه من هذه المدونة. إذا كانت مدونة أعمال ، فهي عبارة عن ملخص عن عملك ، ويمكن أيضًا تضمين معلومات فريقك. ومع ذلك ، إذا كانت مدونة شخصية ، فيجب أن تتحدث عنك وعن مجال مدونتك.
صفحة الاتصال كيف يمكن للعملاء / العملاء / القراء الوصول إليك؟ في هذه الصفحة ، يجب عرض تفاصيل الاتصال الخاصة بك مثل البريد الإلكتروني ومقابض الوسائط الاجتماعية. يجب عليك أيضًا تضمين نموذج اتصال في هذه الصفحة ، حيث سيقومون بملء أسمائهم وموضوعهم ورسالة مباشرة لك دون مغادرة موقع الويب الخاص بك.
صفحة محتوى الشريط الجانبي هذا هو العمود الذي يتم عرضه على الجانب الأيمن أو الأيسر من مدونتك وفقًا لموضوع مدونتك. هنا يمكنك تصنيف منشورات المدونة الخاصة بك ، بناءً على الموضوعات والعلامات والأكثر شيوعًا وما إلى ذلك سيشجع هذا القراء على التحقق من منشورات المدونة الأخرى على موقعك ، ببساطة عن طريق النقر فوق الارتباط.
صفحة العلامات الوصفية SEO هذا هو المكان الذي ستقوم فيه بملء المحتوى الذي سيعمل على تحسين مشاركاتك لمحركات البحث. مثل العناوين وعلامات الوصف لجميع منشورات المدونة. لا يظهر هذا في الصفحات الفعلية ولكن يجب أن يكونوا مستعدين. بعد تجهيز هذا المحتوى الثابت ونشره ، يمكنك المضي قدمًا ونشر منشورات مدونتك العادية.
صفحة الخدمات / المنتجات في هذه الصفحة ، اعرض خدماتك ومنتجاتك ووصفها التفصيلي وسبب شرائها.
صفحة الشهادات ضع إشادات وتعليقات رائعة من عملائك الحاليين أو المستهلكين على هذه الصفحة ، فهذا سيمنحك مزيدًا من المصداقية.
صفحة المحفظة اعرض عملك أو معالمك السابقة الجديرة بالثناء هنا لعرض قدراتك وخبراتك. إذن ، كيف تبدأ في إنشاء هذه الصفحات: يعد إنشاء الصفحات على WordPress سلسًا ومتسقًا إلى حد كبير مع جميع أنواع الصفحات. للبدء ، انتقل إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك ، ثم انتقل إلى الصفحات ، وانقر فوق إضافة جديد ، ستعرض الآن شاشة تحرير الصفحة الرئيسية ، حيث ستكتب جميع المعلومات الضرورية ، عند الانتهاء ، إما قم بمعاينتها أو النقر فوق زر النشر ، لبدء البث المباشر.
قم بإنشاء قائمة التنقل للحفاظ على مدونتك منظمة واحترافية ، ستحتاج إلى قائمة تنقل لتسهيل عثور الزائرين على صفحاتك والتنقل في مدونتك. بدون شريط القوائم هذا ، ستكون صفحاتك غير مرئية للجمهور. لإنشاء قائمة ، انتقل إلى Appearance بلوحة القيادة ، ثم انقر فوق القائمة: سيتم توجيهك الآن إلى الصفحات التي تم إنشاؤها المتاحة ، ويمكنك أيضًا المضي قدمًا وإلقاء الصفحات المحذوفة التي لا تحتاج إليها.
يتم عرض الصفحات مع مربعات اختيار لوضع علامة عليها ، لذا حدد الصفحات التي تريدها في القائمة الرئيسية ، انقر فوق "إضافة إلى القائمة". سترى صفحاتك مدرجة في القسم الموجود على اليسار. يمكنك سحب تلك الصفحات وإفلاتها لتغيير ترتيبها وإعادة تنظيمها. بعد ذلك ، أسفل القائمة الخاصة بك ، توجد مربعات اختيار ضمن موقع العرض ، ستجد موقع التنقل الرئيسي الخاص بك هناك ، ثم حدده. أخيرًا ، انتقل إلى قائمة الحفظ وانقر عليها ، تم تعيين قائمتك الآن لترى كيف تبدو على مدونتك ، ثم قم بإنهاء وزيارة مدونتك.
تخصيص مدونتك الشريط الجانبي والتذييل تعرض معظم السمات أشرطة جانبية مختلفة وتذييلًا ، لذلك اعتمادًا على النسق المحدد ، يختلف مدى توفر الشريط الجانبي ونمطه. ستحتاج إلى تخصيص وإجراء تعديلات على عرض الأشرطة الجانبية الخاصة بك من خلال استخدام أدوات WordPress. الأدوات هي كتل من المحتوى يتم عرضها في أقسام مختلفة من مدونة WordPress.
للوصول إلى الأدوات ، مرر مؤشر الماوس فوق المظهر وانقر على الأدوات وسترى عدة أنواع من الأدوات المتاحة: يمكنك تخصيص هذه الأدوات من خلال وضعها في الأقسام الصحيحة ومناطق عناصر واجهة المستخدم المحددة مسبقًا ما عليك سوى سحب وإفلات عناصر واجهة المستخدم في مناطق عناصر واجهة المستخدم ذات الصلة كما هو معروض في السمة: إنشاء مشاركات مدونة
يوجد قسم منفصل بالكامل لإنشاء منشورات مدونة على لوحة تحكم WordPress. مرر إلى "المنشورات" على لوحة التحكم ، وانتقل لإضافة جديد ، ثم تمامًا مثل الصفحات التي ستعرض فيها قسم التحرير ، انقر فوق "نشر" بعد ملئه بالمحتوى. سيظهر تلقائيًا على صفحتك الرئيسية ، قم بزيارة مدونتك لمشاهدتها في الوقت الفعلي.
قم بإنشاء مدونة - الخطوة رقم 9: روّج لمدونتك.
لقد أطلقت مدونتك بل وكتبت بعض منشورات المدونة ولكن لا أحد يعرف ذلك سواك ، لذلك عليك أن تضع الكلمة هناك حتى يمكن مشاركة رسالتك وتكون مفيدة. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لمدونتك.
1. أخبر عائلتك وأصدقائك أخبرهم أن لديك مدونة جديدة ويجب عليهم التحقق منها ، ويمكنهم إعطائك.
ملاحظات ، ويمكنهم أيضًا نشر الكلمات لأصدقائهم. أرسل لهم رابط مدونتك من خلال ملفاتهم الاجتماعية. ولديك بالفعل أول دفعة من جمهور المدونة.
2. إبلاغ العملاء الحاليين (للشركات) انشر الكلمة لعملائك بأن لديك مدونة جديدة ستكون ذات قيمة بالنسبة لهم ، لذلك يجب عليهم التحقق منها وإبلاغك أيضًا بما يريدون رؤيته على مدونتك. سيؤدي ذلك إلى زيادة قيمة علامتك التجارية وسيبدأ في تسويق المحتوى لجذب العملاء والاحتفاظ بهم. لا يقتصر هذا على الشركات فقط ، إذا كان لديك جمهور حالي على منصة مثل وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها ، فأخبرهم عن مدونتك الجديدة حيث سيجدون محتوى عالي الجودة.
3. كن نشطًا في مجتمعك المتخصص ابحث عن مدونات رفيعة المستوى مماثلة لمدوناتك وشارك فيها وعلق على منشوراتها وشارك محتواها. أجب عن الأسئلة الموجودة أسفل المنشورات ، فهذا سيضعك كخبير ويلفت الانتباه إليك في النهاية ، مما يؤدي إلى مدونتك.
4. ضيف آخر على المدونات الرسمية تعد كتابة منشورات الضيف طريقة رائعة لمنح الوعي بمدونتك خاصةً على المدونات التي لها نطاق واسع وسلطة. تأكد من أنك نشط في تلك المدونات كما هو مذكور أعلاه ، فهذا سيجعل من السهل الحصول على مشاركات الضيف على تلك المدونات. لن تنشر ضيفًا على أي مدونة فقط ، بل على المدونات التي تخدم جمهورك المستهدف. عليك أن تضع نفسك أمام جمهورك المستهدف وتحظى باهتمام كبير منك وبمدونتك.
5. وسائل التواصل الاجتماعي أدخل روابط إلى مدونتك ومنشورات المدونة في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، وأخبر متابعيك أن لديك الآن مدونة بها محتوى أفضل ومثير. من المهم أيضًا تنمية شبكة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لأنه كلما زاد عدد متابعيك ، زاد عدد زوار المدونة الذين ستكسبهم.
6. بناء قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك قائمة البريد الإلكتروني مهمة للغاية لمدونتك وعملك. سوف يمنحك اتصالًا دائمًا واتصالًا شخصيًا بجمهورك المستهدف. لذلك ، ابدأ في جمع عناوين البريد الإلكتروني لزوار مدونتك في أقرب وقت ممكن ، حيث ستشارك الرسائل الإخبارية وتحديثات المدونة وتنبيهات المنشورات الجديدة والمحتويات القيمة الأخرى. سيبقيك هذا على رادار زوار مدونتك بدلاً من نسيانها بعد الزيارة.
7. استثمر في الإعلانات إذا كنت تريد حقًا تطوير مدونتك على الفور بشكل غير عضوي ، فمن الجيد أن تستثمر في حركة المرور المدفوعة. تعد إعلانات Google و Facebook مكانًا رائعًا للبدء.
8. أجب عن الأسئلة على Quora فهي مدونة أسئلة وأجوبة شائعة ، حيث يطرح الناس الأسئلة ويقدم لهم الخبراء إجابات. حاول الإجابة عن أسئلتك ذات الصلة على Quora للحصول على رؤية ، هناك مساحة للقيام ببعض الترويج الذاتي أسفل إجابتك. سيؤدي ذلك إلى زيادة وعي مدونتك وظهورها كما يمنحك السلطة.
فوائد بدء مدونة؟
فوائد بدء مدونة هي:
حقق دخلًا عبر الإنترنت.
زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
فرصة إنشاء المحتوى.
قدم قيمة لعملائك أو القراء.
للتعبير عن نفسك.
لبناء مجتمع.
احصل على عملاء.
كن كاتبًا أفضل.
كسب التأثير.
كن خبيرًا في مجال تخصصك.
شارك معرفتك.
بناء محفظة على الإنترنت.
خلق حضور رقمي قوي.
قم بتسويق نفسك والمنتجات والخدمات.
أسس سلطتك.
تطوير علامة تجارية شخصية.
تحصل على ردود الفعل.
كيفية إنشاء مدونة – نحن دليلك وخطوة بخطوة للمبتدئين - englisher.