افضل استراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق لعام 2022.

افضل استراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق لعام 2022.

اليك افضل استراتيجيات التسويق وتحسين محركات البحث لعام 2022.

  • تساعد إستراتيجية تحسين محركات البحث العلامات التجارية على وضع نفسها داخل النظام البيئي الرقمي. ستستخدم إستراتيجية مُحسّنات محرّكات البحث القوية البيانات وتقنية مُحسّنات محرّكات البحث ونية المستخدم لإنشاء محتوى يلبي احتياجات المستخدم ويمكن للزوار المحتملين العثور عليه بسهولة.
  • يجب أن تشكل إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك حجر الزاوية لهذا التواجد عبر الإنترنت. مع وصول 53.3 ٪ من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من النقرات العضوية ، وحوالي 60 ٪ من النقرات تذهب إلى المواقع في المساحات الثلاثة الأولى ، سيكون لموقعك ورؤيته على SERPs تأثير كبير على قدرتك على الرسم في عملاء جدد.
افضل استراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق لعام 2022.
  • على مدار العقد الماضي ، أصبح تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي منافسين بشكل متزايد. من المتوقع أن تزداد كمية البيانات في النظام البيئي الرقمي من 130 إكسابايت في عام 2015 إلى 463 إكسابايت في عام 2025 يوميًا ، أي بزيادة قدرها عشرة أضعاف. أدى المحتوى الذي أنشأته العلامات التجارية والمستهلكون أنفسهم إلى زيادة نمو البيانات. تكثف عملية إنشاء المحتوى والإخراج كل عام يمر. بسبب الوباء وكيفية تأثيره على العالم ، 94٪ من مسوقي المحتوى تغيير الطريقة التي يقودون بها علاماتهم التجارية وتسويقها. تعني منافسة المحتوى المتزايدة بشكل كبير أن العلامات التجارية بحاجة إلى استراتيجية واضحة لتحسين محركات البحث لتوجيه حملاتهم وقياس النتائج بدقة. سيتم تصميم الإستراتيجية الصحيحة وفقًا للاحتياجات الفريدة للعمل ، وتعظيم الموارد وقيادة النجاح.

الاتجاهات القادمة لتسويق محتوى B2B في عام 2022:

  • محتوى الفيديو. الفيديو متعدد الاستخدامات ويمكنك الوصول إلى الجماهير بعدة طرق من خلال الاستفادة منه. من المهم أن تكتشف علامتك التجارية كلاً من كيفية إنشاء محتوى فيديو وكيفية إنجاحه. يبحث المزيد والمزيد من المستهلكين عن محتوى الفيديو بدلاً من الكتابة.
  • ندوات عبر الإنترنت. الندوات عبر الإنترنت مفيدة وهي طريقة رائعة لبناء علاقات ثقة مع المستهلكين. إذا كنت لا تعرف الكثير عن موضوع ما ، فلا يجب عليك إنشاء ندوة عبر الإنترنت حوله. لذلك ، فإن إنشاء ندوات عبر الإنترنت سيساعد علامتك التجارية في الظهور كخبير في الصناعة - خاصةً إذا كانت المعلومات تتبع إرشادات EAT.
  • تدوين صوتي. تزداد شعبية البودكاست - خاصة أثناء تنقل العديد من المحترفين. من السهل الوصول إليها في السيارة ، أو القطار ، أو المشي ، إلخ. أن تكون قادرًا على الاستماع إلى خبراء الصناعة في أي مكان وفي أي وقت أمر مناسب ويستحق النظر فيه.
  • مقتطفات مميزة. إذا كانت صفحتك مرتبة جيدًا في أي مكان في صفحة SERPs الأولى ، فهذا يوم جيد لمشاركتك! تضيف Google المزيد من المقتطفات المميزة أكثر مما رأيته من قبل وسيؤدي تسجيل أحدها إلى الحصول على المزيد من النقرات والمزيد من حركة المرور. تحسين لهم! يمكنك تتبع نجاح المقتطف المميز الخاص بك داخل Data Cube .
  • محتوى ناتج عن طريق مستخدم. يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدمون ، مثل المراجعات والشهادات ، مهمًا لتعزيز كل من تصنيفات صفحتك والثقة التي يتمتع بها المستهلكون لك. اقض بعض الوقت في التعرف على المستخدمين واطلب منهم المراجعات. سوف تقطع شوطا طويلا.
  • نية البحث. افهم رحلة المشتري. نية البحث مهمة لأن الباحثين سيبدأون ببحث بسيط وينتهي بهم الأمر في صفحتك من ذلك. لكي تكون هناك من أجلهم ، عليك أن تفهم ما الذي يبحثون عنه - ومن هنا نية البحث.
  • عمليات الشركاء. يمكن أن يساعد بناء شراكات مع العلامات التجارية التي يمكن أن تساعدك في الترويج أيضًا تحسين محركات البحث لديك. سيؤدي الحصول على روابط خلفية لمواقع موثوقة إلى زيادة التعرض لموقعك.

استراتيجية تحسين محركات البحث الحديثة.

  • نظرًا لأن النظام البيئي الرقمي أصبح أكثر ازدحامًا ، وبالتالي أكثر قدرة على المنافسة ، فقد أصبح عالم تحسين محركات البحث (SEO) معقدًا ومتطورًا بشكل متزايد. لم يعد من الممكن أن تكون التصنيفات العالية والمواقع القوية مدفوعة بالتخمين والغرائز. بدلاً من ذلك ، يولد المسوقون هذه النتائج من خلال القياس الدقيق والإجراءات المتعمدة. يجب أن تكون إستراتيجية تحسين محركات البحث الحديثة مبنية على البيانات ومخطط لها وتنفيذها بعناية . في إستراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة ، يجب أن يكون لدى المؤسسات فهم عميق لمن تستهدف الحملة تحديدًا. يجب أن يعرفوا نقاط الألم لدى جمهورهم. من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية ، يمكنهم أيضًا الكشف عن مواضيع واهتمامات جمهورهم ، مما يعزز قدرتهم على إنشاء محتوى يريد الناس قراءته.
  • تضعك النظم البيئية الرقمية في وضع يسمح لك بالتركيز على دفع قيمة الأعمال والقضاء على الإحباطات من خلال حلول B2B القديمة. من المهم أن تحافظ على علاقة رائعة مع عملائك وأن تكون دائمًا أفضل اليوم مما كانت عليه بالأمس. يضيف النظام البيئي الرقمي قيمة حقيقية إلى تلك العلاقات ويساعدك باستمرار على تلبية اتفاقيات مستوى الخدمة للعملاء ، وإبراز الاستثناءات بسرعة ، وتوفير علاج سريع لضمان استمرار عملك على المسار الصحيح.
  • يجب على المسوقين الذين يعملون في هذه الشركات أن يستهدفوا بدقة نية المستخدم من زوارهم المحتملين عندما يقدمون استفسارات معينة ، مما يسمح لهم بإنشاء محتوى وثيق الصلة بالجمهور المستهدف. ما أنواع المحتوى التي يجب على المسوقين التركيز على تحسينها؟ 
فيما يلي بعض الخيارات:
  • قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. لا يعد الخوض في العمى أثناء إنشاء المحتوى استراتيجية جيدة. يعد إجراء بحث بالكلمات الرئيسية لفهم الكلمات الرئيسية التي تستحق التحسين ، والتي تحتوي على أحجام بحث أكبر ، وأي منها يصنف المنافسون ، وما إلى ذلك ، استراتيجية جيدة. ابدأ جهود تحسين محركات البحث عن طريق إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.
  • تحسين علامة العنوان. في حين أن المحتوى الموجود على صفحتك هو أهم عامل ترتيب ، إلا أن علامة العنوان الخاصة بك مهمة. تأكد من تضمين كلمة رئيسية مدروسة جيدًا في العنوان الخاص بك واستخدمها لتعريف القراء ببقية نسختك.
  • تحسين وصف ميتا . الأوصاف التعريفية ليست عوامل ترتيب. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك تحسينها وفقًا لذلك لجذب المستخدمين للنقر فوق الارتباط الخاص بك.
  • تحسين H1. H1 الخاص بك هو أهم عنوان لديك ويجب أن يكون لديك H1 واحد فقط في الصفحة يشير إلى موضوع صفحتك.
  • الربط الداخلي وتحسين نص الإرساء. يعد الارتباط الداخلي طريقة رائعة لتعزيز عدة صفحات في وقت واحد. إذا كانت إحدى الصفحات تعمل بشكل جيد ، فإن لديها فرصة أفضل لمساعدة الصفحات الأخرى المرتبطة بها أيضًا. تأكد من اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة كنص رابط. لا تجبره على ذلك - ولكن حاول استخدام الكلمات الرئيسية التي تشير إلى ما ترتبط به.
  • تحسين الصورة. يعد كل من اسم الملف والنص البديل للصورة من جهود تحسين محركات البحث للصورة التي يجب التركيز عليها. تأكد من أنك وصفي بدرجة كافية بحيث إذا تم العثور على صورتك ، فسيتم فهم المحتوى الخاص بك بسهولة.
  • تحسين المحتوى. أخيرًا ، يتمثل الجزء الأكثر أهمية في تعزيز تصنيفاتك وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك في الحصول على محتوى رائع وغني بالمعلومات وفريد ​​من نوعه. قم بتضمين الكلمات الرئيسية في نسختك ولكن تأكد من تجنب حشو الكلمات الرئيسية.

فهم نية المستخدم لاستراتيجية تحسين محركات البحث.

  • احتلت نية المستخدم مركز الصدارة لاستراتيجيات تحسين محركات البحث الناجحة. الهدف هو تحسين المحتوى للمستخدمين بحيث يكون هناك زيادة في الاحتفاظ بسوقك إلى جانب تحويلهم إلى عملاء وعملاء أيضًا.
  • للدفع نحو فهم أفضل لنية المستخدم وخلق تجربة مستخدم أفضل ، يجب على العلامات التجارية أيضًا مراعاة التغييرات في كيفية تفاعل المستخدمين مع الإنترنت. لقد رأينا بالفعل صعود وهيمنة استخدام الهاتف المحمول ومربعات الدردشة عبر الإنترنت والبحث الصوتي.
  • من المتوقع أن يشهد البحث الصوتي خمسة مليارات عملية بحث هذا العام في عام 2022 و 6.4 مليار عملية بحث في عام 2022. ومن المتوقع أن تكون حوالي 20٪ من عمليات البحث على الأجهزة المحمولة وأندرويد عبارة عن أوامر صوتية.

أحدث اتجاهات التسويق التي يجب على الكثيرين وضعها في الاعتبار لعام 2022 هي:

  • تسويق الاحتفاظ. التسويق للعملاء الحاليين والاستمرار في إعادتهم ، عامًا بعد عام.
  • تسويق المحتوى. قم بإنشاء تقويم محتوى للمساعدة في إنشاء محتوى يرغب المستهلكون في قراءته والتفاعل معه بشكل مستمر.
  • محتوى تفاعلي. الاحتفاظ بالمستخدمين من خلال إنشاء محتوى تفاعلي. يتمتع المستخدمون بفترة انتباه تبلغ ثماني ثوان فقط - لذلك يمكن أن تساعد أسئلة الاختبار والألعاب ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك في إبقائهم على موقعك.
  • مربعات الدردشة. نظرًا لأنه من غير الشائع أن يصل المستهلك إلى نشاط تجاري عبر الهاتف ، فإن إضافة مربع دردشة إلى موقعك سيسمح للمستهلكين بالوصول والحصول على إجابات في أسرع وقت ممكن.
  • التسويق بالحنين. أعد طرح المنتجات السابقة في السوق من خلال تسويق الحنين إلى الماضي من خلال الاستفادة من الاتجاهات الجديدة والقديمة معًا.
  • تسويق البحث الصوتي. يتطلع المزيد من المستهلكين إلى استخدام البحث الصوتي. من المتوقع أن يكون مستقبل التسويق عبر الإنترنت.
  • يجب أن تأخذ إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) هذه التغييرات في الاستخدام في الاعتبار لمساعدة العلامة التجارية على فهم كيفية تحسين محتواها بشكل أفضل ، ومكان تركيز جهودهم ، وأنواع المحتوى التي ستثير اهتمام المستخدم. نظرًا لأن العلامات التجارية تفهم بشكل أفضل نية المستخدم ، فإنها ستكون قادرة على استخدام مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى المختلفة في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بهم ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية ومحتوى النص القياسي. يمكن بعد ذلك ترويج المعلومات للعملاء المناسبين في الوقت المناسب.
  • جلب الجانب التقني لاستراتيجية تحسين محركات البحث.
  • بالإضافة إلى مواءمة المحتوى بشكل صحيح مع الجمهور المستهدف ، لا يمكن للعلامات التجارية أيضًا إهمال الجوانب الفنية لاستراتيجية تحسين محركات البحث. الهدف من تحسين محركات البحث هو مساعدة الجمهور المناسب على اكتشاف المحتوى. من أجل تحقيق ذلك ، يجب على المسوقين أيضًا التفكير في إنشاء الموقع والتنقل والترميز. ربط صفحات الموقع بمحتوى آخر ذي صلة بحيث يمكن للزوار الذين يبدون اهتمامًا بمواضيع معينة الانتقال بعد ذلك إلى مواد أخرى من شأنها إشراكهم أيضًا. سيشجع هذا الزوار على التحرك لأسفل في قمع المبيعات.
  • من المهم أيضًا إنشاء تصنيف موقع التي تتيح للزوار الوصول إلى وجهتهم بأقل عدد ممكن من النقرات. يعد تصنيف الموقع الضحل الذي ينظم الصفحات حسب الموضوع ، ولكنه يحافظ على المحتوى لا يزيد عن ثلاث نقرات من الصفحة الرئيسية ، هو الإعداد المثالي. تعرف على المزيد حول كيفية استخدام مجموعات الموضوعات لتحسين محركات البحث .
  • عندما يتعلق الأمر بالجوانب الفنية لاستراتيجية تحسين محركات البحث ، تريد الشركات التأكد من أنها تستخدم جميع استراتيجياتها من أجل التحدث إلى جمهورها. هناك ثلاثة عوامل يجب مراعاتها عند التعامل مع الجانب الفني لاستراتيجية تحسين محركات البحث وهي:
  • اعرف ما تريد توصيله. رؤيتك وقيمتك وموضوعاتك وقضاياك. الأشياء التي يمثلها عملك ويتحمس لها.
  • تعرف على ما يبحث عنه الناس. استخدم البحث عن الكلمات الرئيسية كفرصة لدراسة واستهداف جماهير كبيرة وطلب السوق والاهتمام عبر الإنترنت.
  • افهم ما تفضله Google. راجع الصفحة الأولى للحصول على فهم أفضل لما تعتبره Google الإجابة الأكثر صلة وحاول تكرار شيء تنافسي.
  • بمجرد أن تكمل المواقع عملية التحسين مع بقية مواقعها ، يجب عليها أيضًا مراعاة دور ترميز المخطط في تحسين مواقعهم. يوفر المخطط لمحركات البحث معلومات إضافية حول موقع الويب ، مما يضمن فهم المحتوى وإدراجه بشكل صحيح عند الاقتضاء. يمكن أن يساعد أيضًا العلامات التجارية في الحصول على إجابات غنية على Google SERP ، مثل المواضع في ميزة أحداث Google أو الحصول على إجابات سريعة.
  • ستساعد إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك على دفع مؤسستك والمحتوى الخاص بك إلى الأمام عن طريق جعل المواد الخاصة بك قابلة للاكتشاف بواسطة محركات البحث والزوار أنفسهم. ومع ذلك ، فإن تطوير استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) يتطلب تدبرًا وتخطيطًا دقيقين. يجب أن تفهم نقاط الألم واهتمامات جمهورك المستهدف أثناء إنشاء محتوى يتوافق مع نية المستخدم ويتضمن أحدث الممارسات في تحسين محركات البحث الفنية. العلامات التجارية التي تتقن هذا التوازن تجد نفسها تكافأ باستراتيجية تسويق قوية ومربحة.

اليك افضل استراتيجيات التسويق وتحسين محركات البحث لعام 2022.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم