اليك اكثر من 4 طرق لتجذب عناكب جوجل الي موقعك للارشفه السريعه - انجلشر.
- كيف يمكنك جعل الروابط الخلفية لفهرسة عناكب Google أسرع؟ هل تتساءل ما الذي يجب عليك فعله لجعل Google تقوم بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك بسرعة؟ سأريك كيف في هذا المقال. ومع ذلك ، لاحظ أنه إذا لم يقم Google بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك ، فهذا يعني أن روابطك لا تعمل.
- لكن فهرسة الروابط الخلفية أمر حيوي لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك - المزيد عن أهمية فهرسة الروابط الخلفية في لحظة. ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل والأسباب التي تجعل Google لا تقوم بفهرسة الروابط الخلفية. وهناك عدة طرق لجعل Google تقوم بفهرسة الروابط الخلفية. سأناقش كل هذا في منشور المدونة هذا.
- في مقال اليوم ، سأشارك سبب أهمية فهرسة الروابط الخلفية وبعض أفضل النصائح والحيل التي ستجعل فهرسة الروابط الخلفية على موقعك أسرع. لكن أولاً ، دعنا نناقش بعض المؤشرات الحيوية.
اقراء ايضا.
ما هو جوجل الزحف والفهرسة؟
- زحف Google هو عملية يزحف فيها Googlebot إلى موقع الويب الخاص بك للعثور على صفحات ويب جديدة. بمجرد اكتشاف Googlebot لصفحات جديدة على موقعك ، فإنه يضيف الصفحات إلى فهرس Google باستخدام عناكب Google (تسمى أيضًا Googlebot). نتيجة لذلك ، عند إجراء بحث على Google ، فإنه يبحث عن صفحات الويب ذات الصلة في فهرسها والتي تطابق بحثك وتعيد النتائج في بضع ثوانٍ فقط.
- ومع ذلك ، نظرًا لوجود الملايين أو المليارات من المحتوى المماثل في فهرس Google ، فإن خوارزمية البحث تضمن تقديم الصفحات الأكثر صلة بناءً على عدة عوامل ، بما في ذلك الروابط الواردة إلى الصفحة. وبالتالي ، لكي يتم العثور عليك على Google SERPs ، يجب أن تجعل Google تقوم بفهرسة صفحاتك والروابط الخلفية.
كيفية التحقق من فهرسة Google للروابط الخلفية الخاصة بك.
- إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت روابطك مفهرسة أم لا ، فاتبع هذه الخطوات البسيطة للتحقق مما إذا كانت الروابط الخلفية قد تمت فهرستها. أعرض عليك أربع طرق سهلة للتحقق من حالة فهرسة الروابط الخلفية.
1.التحقق من حالة فهرسة الوصلة الخلفية.
- هل قام Google بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك؟ لمعرفة ذلك ، انتقل إلى Google والصق الروابط التي تريد التحقق منها في مربع بحث Google واضغط على زر البحث. إذا لم يظهر عنوان URL في نتائج البحث ، فإنه يشير إلى أن الصفحة المرتبطة لم تتم فهرستها بعد.
2.كيف تعرف ما إذا كانت Google تقوم بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك.
- فيما يلي طريقة أخرى للتحقق من حالة فهرسة الوصلة الخلفية ؛ في هذه التقنية ، يجب عليك إضافة عامل بحث Google في بداية عنوان URL. إليك الصيغة: site: yourblog.com/pageurl/. على سبيل المثال ، site:mossmedia.biz/use-google-analytics/.
3 استراتيجيات إبداعية للرابط الخلفي لا يخبرك المدونون المحترفون.
- كيفية بناء روابط داخلية من شأنها تعزيز تحسين محركات البحث لتسويق المحتوى الخاص بك.
- فهرسة الروابط الخلفية: كيفية معرفة ما إذا كان محرك بحث Google قد قام بفهرسة صفحاتك.
- يمكنك أيضًا استخدام Google Search Console لتحديد الصفحات المفهرسة على مدونتك أو موقعك على الويب. ولكن لجعل GSC يعمل لتحقيق هدفك ، يجب عليك توصيل موقعك بـ Google Search Console. ومن ثم ، سيُظهر لك تقرير تغطية GSC البيانات الدقيقة للروابط الخلفية المفهرسة أو صفحات الويب.
- كيفية التحقق من الروابط الخاصة بك في Google Search Console لمعرفة ما إذا كانت Google قد قامت بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك.
- انتقل إلى: Google Search Console >> الفهرس >> التغطية ، وسترى معلوماتك. إذا لم تتم فهرسة الصفحة ، فلن تظهر في بحث Google و GSC. ألق نظرة على نتيجة Google Search Console الخاصة بي والتي تعرض روابط خلفية للفهرس على موقعي.
- يمكنك أن ترى أن Googlebot لم يعثر على صفحات بها "خطأ" ولا صفحات "صالحة مع تحذير" من لوحة التحكم. لكن عنكبوت Google زحف وفهرس 460 صفحة "صالحة".
هنا لدينا أربع فئات:
- خطأ : قسم الخطأ هو المكان الذي ترى فيه جميع الصفحات التي تمنع الروابط الواردة من Google. لا يمكن أن تظهر صفحات الويب التي تندرج تحت نافذة "خطأ" في عمليات البحث.
- صالح مع تحذير : هذه هي الصفحات التي زحف إليها Googlebot وفهرستها ، لكن ملف robots.txt منعها من الظهور.
- صالح : تحتوي هذه الصفحات على الضوء الأخضر لأن برامج الزحف من Google قد قامت بعملها. يتم فهرسة صفحات الويب ويمكن أن تظهر على SERPs.
- مستبعد: "المستبعدة" هي الصفحات التي استبعدتها أنت أو Google من الفهرسة.
- لذلك ، إذا كانت لديك صفحات في نافذتي "خطأ" و "صالح مع تحذير" ، فهذا يعني أنه لديك عمل يتعين عليك القيام به. ولكن طالما أن صفحاتك موجودة في المربع "صالح" ، فأنت على حق.
- استخدم أداة فحص عنوان URL لـ GSC للتحقق مما إذا كانت هناك روابط خلفية مفهرسة من Google.
- توفر لك Google Search Console قدرًا كبيرًا من المرونة ، بما في ذلك استخدام أداة "فحص عنوان URL" في GSC لفحص وضع فهرسة صفحتك. العملية بسيطة وتسير على هذا النحو ، انسخ الرابط أو عنوان URL الذي تريد التحقق منه ، وانقر فوق علامة التبويب "فحص عنوان URL" ، والصق الرابط في نافذة البحث العلوية التي تظهر أعلاه.
كيف تعرف ما إذا كان Google قد قام بفهرسة صفحاتك.
- سيظهر لك حالة الصفحة على الفور. إذا قام محرك بحث Google بفهرسة الرابط بالفعل ، فسوف يعرض علامة اختيار باللونين الأخضر والأبيض ، كما ترى في لقطة الشاشة التي تقول ، "عنوان URL موجود على Google". ولكن إذا لم تتم فهرستها بخلاف ذلك ، فسترى "عنوان URL ليس موجودًا على Google".
ما سبب أهمية فهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك؟
- يعد السماح لبرنامج Googlebot بالزحف إلى الروابط الخلفية على موقعك وفهرستها أمرًا بالغ الأهمية لأنه يجعل صفحات الويب الخاصة بك تظهر في عمليات بحث Google. ستزحف عناكب Google إلى مدونتك أو موقعك على الويب بانتظام للعثور على مواد محتوى جديدة. وإذا وجد شيئًا جديدًا فريدًا ، فإنه يقوم بفهرسته. على سبيل المثال ، إذا قمت بتحديث منشور مدونة قديم ، فسيقوم Google Bots بتحديث الصفحة بأحدث المواد.
- ومن ثم ، لا ينبغي أن يكون هذا الجانب شيئًا لمرة واحدة ولكنه عملية مستمرة نظرًا لأن Google تعتمد على العناكب للزحف إلى موقعك للحصول على أي تحديثات جديدة. عندما يزحف عنكبوت Google إلى الروابط الخلفية على مدونتك ويفهرسها ، فإنه يقول بشكل فعال ، "المحتوى الخاص بك جيد ، أحسنت". نتيجة لذلك ، ستظهر مدونتك في عمليات البحث. بمعنى آخر ، بدون فهرسة الروابط الواردة ، لن تظهر في SERPs.
لماذا لا تتم فهرسة الروابط الخلفية الخاصة بي في Google؟
- هناك عدة أسباب لعدم قيام Google بفهرسة الروابط الخلفية على موقعك. لكنني سأوجز القليل فقط في هذه المقالة.
1.الروابط الخلفية الخاصة بك لا تستحق الزحف والفهرسة.
- هل تعتقد أن Google ستفهرس الروابط غير المرغوب فيها التي أنشأتها على نظام أساسي غير مرغوب فيه رفعت فيه Google علامة حمراء ؟ لا تقوم Google عادةً بفهرسة الروابط الخلفية منخفضة الجودة التي لا تقدم أي قيمة للمستخدمين. لذا فإن الحل لهذه المشكلة هو بناء روابط خلفية عالية الجودة وقيمة.
2.المحتوى الخاص بك رقيق للغاية ومسروق.
- المحتوى المسروق هو سبب آخر لعدم فهرسة Google للروابط الخلفية الخاصة بك. تكره Google المحتوى المسروق ، ولهذا السبب ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك فريد بنسبة 100? وخالٍ من المواد المسروقة.
- علاوة على ذلك ، قد يكون محتوى مدونتك ضعيفًا جدًا وليس له قيمة للقارئ. إذا كانت هذه هي الحالة ، فتأكد من أن مشاركتك عالية الجودة وأن عدد الكلمات لا يقل عن 1000 كلمة + ، حيث أثبت البحث أن منشورات المدونة الطويلة تؤدي بشكل أفضل على صفحة نتائج محرك البحث (SERP).
- حقيقة ممتعة - تؤدي المقالة التي تحتوي على أكثر من 2000 كلمة أداءً أفضل في نتائج بحث Google وتحسن ترتيب البحث. هذا وفقًا لدراسة أجراها بريان دين وزملاؤه.
3.أنت تقوم بإنشاء روابط خلفية من مواقع الويب بعلامة no-index.
- إذا كان الرابط الخلفي الخاص بك قادمًا من موقع به علامة no-index ، فأنت مشدود ما لم تتصل بمسؤول الموقع وإقناعه بإزالة علامة no-index من الصفحة أو موقع الويب ؛ ومع ذلك ، فإنه سيناريو حالة نادرة. من منا لا يرغب في فهرسة مدونته أو صفحة الويب الخاصة به والظهور في صفحة نتائج محرك البحث؟
- هذه بعض العوامل الرئيسية التي تجعل Google لا تقوم بفهرسة موقع الويب الخاص بك والروابط الخلفية. نتيجة لذلك ، دعنا ننتقل إلى قسم العلاجات لجعل Google تقوم بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك.
- تشمل العوامل الأخرى التي قد تمنع Google من فهرسة صفحاتك ما يلي:
- كتل الزحف في ملف robots.txt.
- Nofollow الروابط الداخلية.
- الصفحات اليتيمة.
11خطواه لكيفية فهرسة الروابط الخلفية بشكل أسرع.
- إليك أحد عشر اختراقًا قويًا وبسيطًا وفعالًا يوضح لك كيفية فهرسة الروابط الخلفية في Google بسرعة. على الرغم من وجود العديد من الطرق ، فقد ثبت نجاح هذه الخطوات الـ 11 لكيفية فهرسة الروابط الخلفية بشكل أسرع.
1.تحلى بالصبر - انتظر Google Bots للزحف إلى الروابط الخلفية الخاصة بك وفهرستها.
- ما أعنيه بعبارة "انتظر وتحلى بالصبر" هو أن تدع ذلك يحدث بشكل طبيعي. بطبيعة الحال ، بمعنى أن Google ستفهرس الروابط الخلفية بكل الوسائل بمرور الوقت إذا كان الأمر يستحق الفهرسة. إنها عملية تدريجية تستغرق حوالي خمسة أيام إلى أسبوع واحد لفهرسة الروابط الخلفية في Google.
- على الرغم من ذلك ، قد يستغرق أحيانًا وقتًا أطول من ذلك. لذا ، تحلى بالصبر وانتظر على Google الزحف إلى موقعك وفهرسة الروابط الخلفية في حالة طبيعية.
2.إرسال عناوين URL إلى Google Search Console (أداة مشرفي المواقع من Google).
- يعد إرسال عناوين URL إلى Google Search Console هو كيفية فهرسة الروابط الواردة بسرعة. بالنسبة لي ، هذه الخطوة هي الخيار الأفضل لفهرسة الروابط الخلفية بشكل أسرع في Google.
- يتكون من ثلاث خطوات بسيطة فقط.
- انتقل إلى Google Webmaster Tool.
- أدخل عنوان URL للصفحة.
- بعد ذلك ، أجب أو قم بحل اختبار captcha وانقر على زر "إرسال الطلب".
3.قم باختبار اتصال عناوين URL لصفحتك عبر أدوات فهرس الروابط الخلفية.
- إذا كان الإرسال إلى أداة مشرفي المواقع من Google لا يناسبك ، فلا تقلق لأن هناك طرقًا أخرى لفهرسة الروابط الخلفية. في هذه الحالة ، فإن خطوتك التالية هي استخدام مفهرس الروابط الخلفية لإجراء اختبار ping لعناوين URL لصفحتك. هناك أدوات فهرسة الروابط الخلفية المجانية والمتميزة التي يمكنك استخدامها ، بما في ذلك برنامج مفهرس الروابط الخلفية من Google.
- Pinging هو إخبار Google بمحتوى مدونتك الجديدة أو إرسال إشعار بوجود تحديث بالفعل على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، سترسل Google روبوتًا أو عنكبوتًا لإعادة الزحف إلى الموقع وتحديثه بأحدث المعلومات.
- * هام * لا تفرط في اختبار اتصال عناوين URL الخاصة بك لأنه لن يؤدي إلى زيادة معدل الفهرس الخاص بك.
- على سبيل المثال ، إذا سألت صديقك نفس السؤال مرارًا وتكرارًا ، فما يحدث هو أنه سيتضايق. نفس الشرط ينطبق هنا. تؤدي الأدوات إلى حد كبير نفس الوظيفة. لذا اختر واحدة ، وسوف تفعل.
- استمر في استخدام برنامج مفهرس الروابط الخلفية لفهرسة الروابط الخلفية بشكل أسرع.
- كما ذكرنا سابقًا ، إذا لم تقم Google ، لسبب ما ، بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك بعد انقضاء فترة زمنية معقولة ، فيجب عليك استخدام " مفهرس الروابط الخلفية. ستقوم Google بفهرسة أي رابط عادي بعد فترة زمنية طويلة.
- على هذا النحو ، فإن الحل هنا هو استخدام Backlinks Indexer لنقل Google إلى العمل. هناك العديد من مفهرسي الروابط في السوق ، لكنني أوصي بـ Backlinks Indexer لأنها توفر معدل مؤشر بنسبة 100.
- بعض الخدمات التي يقدمونها هي:
- سيقومون باختبار اتصال كل رابط.
- قم بإرسال روابط صفحتك إلى العديد من مدونات السلطة.
- قدم إشارات اجتماعية.
- بناء روابط الويب.
- إنشاء روابط خلفية دائمة.
- هنا دليل مفصل من Neil Hosting on Backlinks Indexer . على الرغم من ذلك.
- فإن أدوات فهرس الروابط الخلفية القوية الأخرى هي:
- فهرسة.
- بينجلر.
- OneHourIndexing.
- بينغدوم.
4. قم بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك بسرعة من خلال مشاركة الروابط الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي.
- كيف يمكنك فهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؟ تعد مشاركة روابط صفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا ضروريًا لأنها تساعد في تعزيز إمكانيات فهرسة الروابط الخلفية. لذلك ، قم بإنشاء ضجة اجتماعية لجذب انتباه المستخدمين الآخرين. سيكون الناس متحمسين ومستعدين لمعرفة ما تدور حوله هذه المشاركة. ونتيجة لذلك ، سوف يتدفقون ليكونوا جزءًا من الإثارة.
- لذا ، شارك روابط مواقع الويب للحصول على عصائر الروابط الاجتماعية. لن يساعدك فقط في الحصول على معدلات مؤشر أفضل ، ولكن الدليل الاجتماعي يجلب أيضًا المصداقية والجدارة بالثقة للعلامة التجارية. على الرغم من ذلك ، إذا كنت تتساءل عن كيفية مشاركة جميع الروابط الخاصة بك ، فهذا ممكن ومباشر. ولكن إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع القيام بذلك بمفردك ، فقم بتعيين موظف مستقل لمساعدتك في تبسيط العملية. يمكنك أيضًا شراء المشاركات الاجتماعية من مواقع مثل SEO Butler أو SEOClerk .
5. قم بفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك بشكل أسرع عن طريق بناء روابط ذات صلة على مواقع السلطة.
- هناك طريقة أخرى لجعل الروابط الخلفية لفهرسة Google أسرع وهي بناء روابط على مواقع DA عالية الصلة. ستشير هذه الخطوة لـ Google إلى أن الروابط الخلفية أصلية وصالحة. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك كيفية إنشاء الروابط الواردة.
- للحصول على أفضل النتائج ، انشر الضيف على مدونات السلطة واحصل على روابط للعودة إلى مدونتك. ومع ذلك ، ضع روابطك الخلفية بشكل استراتيجي على منشورك ولا تضع موضعًا عشوائيًا. الأهم من ذلك هو وضع روابط على محتوى مدونة من الدرجة الأولى يجذب روابط خلفية أو روابط واردة من مواقع الاستناد.
كيفية العثور على مواقع السلطة ذات الصلة لأغراض الروابط الخلفية.
- ببساطة ، قم بتقييم منافسيك لمعرفة مكان التقاط الروابط الخلفية والوصول إليهم. استخدم أدوات بحث المنافسين للذكاء التنافسي لمراقبة منافسيك والحصول على بيانات مفيدة لحملتك.
- بعض أفضل الأدوات لهذا الصدد هي:
- مدقق الروابط الخلفية.
- مراقبة الروابط الخلفية.
- تحليلات الوكالة.
6. استخدام الويب.
- لا تحتاج إلى القيام بهذه الخطوة إذا كنت تستخدم خدمات مفهرس الروابط الخلفية. ومع ذلك ، قم بتطبيق هذه الخطوة إذا لم تنجح أي من الأساليب المذكورة أعلاه. لكني أشك في أن الروابط قد تكون مفهرسة بالفعل الآن. ولكن إذا لم تكن على دراية بهذه الرسوم ، فقد تفكر ، "ما هو الويب 2.0؟
ما هي Web 2.0s؟ ولماذا يجب أن تهتم ب Web 2.0s؟
- تشير Web 2.0s إلى مواقع التدوين المجانية. تسمح لك معظم هذه الأنظمة الأساسية بتغيير عناوين URL والصور والمواد الحيوية الأخرى. قد يساعدك إذا فكرت في استخدام هذه المواقع لأنك ستدعم قوتها (السلطة والمصداقية) لبناء قيادتك الفكرية.
- بالنظر إلى ذلك ، فإن عددًا قليلاً من الروابط الموثوقة ذات الصلة ستعمل على إعدادك للخير ، مما يتيح لعناكب Google فهرسة الروابط الخلفية على موقعك بشكل أسرع. ومع ذلك ، هناك العديد من مواقع التدوين المجانية التي يمكنك استخدامها لإنشاء روابط خلفية لفهرسة Google على مدونتك بسرعة.
- وتشمل هذه:
- Wix.
- Weebly.
- WordPress.com والمزيد.
هنا هو ما يجب القيام به.
- انتقل إلى كل موقع من هذه المواقع وأنشئ حسابًا. هم أحرار. بعد ذلك ، اكتب مقالة من حوالي 800 إلى 1500 كلمة وانشرها على كل موقع. انشر الروابط الخلفية في كل منشور. أوصي بحوالي 8-10 روابط في كل منشور.
- لهذا السبب أوصي بأن تجعل مقالتك 800-1500 كلمة لاستيعاب هذا الرقم. بهذه الطريقة ، لن تنظر إليك Google كمرسل بريد عشوائي. ومع ذلك ، إذا قمت بصفع عشرة روابط خلفية على منشور مدونة مكون من 300 كلمة ، فستراه Google على أنه بريد عشوائي. وبالتالي ، يجب أن تكون مقالتك طويلة بما يكفي لاستضافة حوالي ثمانية روابط.
- مع ذلك ، تأكد من خلو المقالات من السرقة الأدبية. أضمن لك ، إذا اتبعت هذه الخطوات وطبقتها بشكل صحيح ، فستتم بالفعل فهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك.
7. إرسال ملف Sitemap إلى Google Search Console. (GSC)
- خريطة موقع مدونتك عبارة عن سجل يتكون من جميع الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك. ستعلم قاعدة البيانات هذه (خريطة الموقع) Google عندما تكون هناك تحديثات جديدة على مدونتك. على سبيل المثال ، عند إنشاء منشور مدونة جديد ، وتحديث المحتوى الحالي ، يخبر ملف Sitemap Google بوجود شيء جديد على موقعك. يشير هذا الإشعار أيضًا إلى Google بمدى الزحف المنتظم إلى موقعك.
- بمعنى آخر ، تساعد خريطة الموقع Google في الزحف إلى صفحات الويب الخاصة بك وفهرستها وتحسين فرصها في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث. هذا حسب مدونة مشرفي المواقع من Google . لذلك ، لتحسين فهرسة الروابط الخلفية على موقعك ، يعد إرسال ملف Sitemap إلى GSC طريقة رائعة لتحقيق ذلك بشكل أسرع.
- كيفية تقديم ملف Sitemap الخاص بك إلى Google Search Console:
- سجّل الدخول إلى Google Search Console.
- اختر موقع الويب الخاص بك.
- من الشريط الجانبي الأيسر ، انقر فوق خريطة الموقع.
- انقر فوق علامة التبويب "إضافة / اختبار ملف Sitemap" لإرسال عنوان URL الخاص بخريطة الموقع.
- ثم انقر فوق إرسال.
- فيما يلي منشور تفصيلي بواسطة Harsh Agrawal حول كيفية إرسال خريطة الموقع إلى وحدة تحكم بحث Google (GSC).
8. تخلص من عمليات حظر الزحف في ملف robots.txt.
- كما هو مذكور أعلاه ، إذا لم يقم Google بفهرسة صفحات الويب الخاصة بك أو الروابط الخلفية ، فمن المحتمل أن يكون ملف robots.txt يحظر صفحاتك. عندما يحدث هذا ، فإنه يمنع Google من الزحف إلى صفحات موقعك وفهرستها. يجب عليك التخلص من هذه المشكلة للحصول على الزحف إلى موقعك وفهرسة الروابط الخلفية الخاصة بك.
- لمعرفة ما إذا كان هناك حظر زحف على الصفحة:
- ارجع إلى لوحة معلومات GSC ، كما تمت مناقشته سابقًا.
- افتح أداة فحص URL وأدخل رابط الصفحة.
- انقر فوق علامة التبويب "التغطية" ، وسوف تظهر لك معلومات أكثر فائدة.
- إذا رأيت سطر العبارة أعلاه ، فهذا يشير إلى أن صفحتك محظورة في ملف robots.txt ولا يمكن الزحف إليها أو فهرستها. تحتاج إلى إصلاحه.
9. تصحيح nofollow الروابط الداخلية.
- ما هو رابط nofollow؟ رابط nofollow هو ارتباط تشعبي له علامة rel = ”nofollow”. لا تسمح هذه الأنواع من الروابط لروبوتات Google بنقل نظام ترتيب الصفحات إلى عنوان URL المقصود. لماذا ا؟ لأن Google لن تتبعهم أبدًا. على هذا النحو ، فهي لا تؤثر بأي حال من الأحوال على ترتيب البحث لعنوان URL المقصود.
- ومع ذلك ، وفقًا لـ Google ، يمكنهم الزحف إلى هذه الصفحات إذا تم العثور عليها من خلال وسائل بديلة ، مثل خرائط المواقع والروابط من مواقع الويب الأخرى. النقطة هنا هي التأكد من أن جميع روابط الصفحات الداخلية (الروابط الداخلية) على موقعك والتي تريد أن تقوم Google بفهرستها قد اتبعت الروابط.
- بهذه الطريقة ، ستتم فهرسة الروابط الخلفية بشكل أسرع. ومن ثم ، قم بإزالة أو إزالة جميع علامات nofollow من الصفحات التي تريد أن يقوم Google بفهرستها.
10. تأكد من أن الصفحة ليست يتيمة.
- ما هي الصفحة اليتيمة ؟ صفحة الويب المعزولة هي صفحة لا تحتوي على صفحات أخرى على مدونتك ترتبط بها. بعبارة أخرى؛ إنها صفحة ويب قائمة بذاتها ليس لها ارتباط داخلي يشير إليها. الصفحة وحدها لا تحتوي على صفحة متصلة. ونظرًا لأن Google يكتشف محتوى وصفحات ويب جديدة من خلال الزحف إلى موقعك ، فلن يجد صفحة يتيمة.
ولكن كيف يمكنك العثور على الصفحات اليتيمة في مدونتك؟
- للعثور على صفحات قائمة بذاتها ، استخدم أفضل أداة لتدقيق مواقع الويب لتحسين محركات البحث. لقد أنشأت قائمة بأهم أدوات تدقيق مواقع الويب لتحسين محركات البحث في هذه المقالة . يمكنك إلقاء نظرة. ومع ذلك ، يفضل استخدام أداة تدقيق موقع SEMrush لاكتشاف مثل هذه الصفحات. من هناك ، يمكنك مشاهدة جميع الصفحات التي ليس لها روابط داخلية تشير إليها.
11. قم بإزالة كافة علامات noindex الموجودة على backlin ks.
- لماذا هذا ضروري؟ نظرًا لأن برامج الروبوت في Google لن تقوم بفهرسة أي روابط خلفية يبدو أنها تحتوي على علامة noindex. هذا هو الشكل الذي تبدو عليه:
- <meta name = محتوى "robots" = "noindex">.
- <meta name = "googlebot" content = "noindex">.
- يمكنك أن ترى أن علامات meta robot لها قيمة "noindex" في علامة head. يستخدم بعض المسوقين هذه العلامة الوصفية لإخفاء صفحات معينة أو الحفاظ عليها خاصة ، مما يعني أن الزوار لن يعثروا عليها أو يقرؤوها. تخبر العلامات الوصفية Google بعدم فهرسة الصفحات. لكن إزالتها تمنح عناكب Google الضوء الأخضر للزحف إلى الروابط الخلفية وفهرستها.
كيف يمكنك العثور على الروابط الخلفية noindex؟
- على غرار الخطوة أعلاه ، استخدم أداة تدقيق تحسين محركات البحث المفضلة لديك لتبسيط المهمة. يمكنك استخدام SE Ranking أو Ahrefs أو SEMrush أو أي برنامج تدقيق لموقع SEO تختاره. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم أداة Ahrefs Site Audit ، فأدخل الأمر وابحث عن تحذير "صفحة Noindex". بمجرد العثور عليها ، انقر لرؤية الصفحات التي تحتوي على هذه العلامة الوصفية.
اختتم أهم 11 طريقة لجعل Google فهرس روابطك الخلفية بسرعة.
- تعتبر كيفية فهرسة الروابط الخلفية السريعة موضوعًا مثيرًا ولأسباب وجيهة. في الأساس لأن كل مالك ويب يريد الظهور في عمليات البحث ، لكن هذا لن يكون ممكنًا بدون الزحف إلى الروابط الخلفية الخاصة بك وفهرستها. ستساعدك هذه الخطوات السبع في فهرسة الروابط الخلفية بشكل أسرع مما تتخيل.
- ولكن إذا كنت لا تريد أن تمر بكل هذا الصداع ، فإن الحل البسيط هو إنشاء روابط عالية الجودة من مدونات أخرى في مجالك ومجال عملك. والأفضل من ذلك ، قم بفهرسة روابطك باستخدام أي من أدوات فهرس الروابط الواردة أعلاه.
اليك اكثر من 4 طرق لتجذب عناكب جوجل الي موقعك للارشفه السريعه
