لماذا ينخفض ترتيبك في جوجل؟ - englisher

لماذا ينخفض ترتيبك في جوجل؟ - englisher

لماذا ينخفض ترتيبك في جوجل؟ - موقع انجلشر.

  • لماذا انخفض ترتيبك بين عشية وضحاها؟ يمكن أن يؤدي انخفاض كبير مثل هذا إلى شل موقع الويب الخاص بك ، خاصة إذا كانت معظم حركة المرور الخاصة بك تأتي من نتائج البحث العضوية. قد يكون الأمر مخيفًا إذا لم تكن لديك فكرة عن سبب حدوث ذلك. في هذه المقالة ، سنحلل بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لانخفاض تصنيفاتك فجأة.
لماذا ينخفض ترتيبك في جوجل؟ - englisher
  • تعد تصنيفات Google أحد أكثر المصادر قيمة وتحديدًا لحركة المرور ، حيث يثق الناس عمومًا في مواقع الويب التي تحصل على أفضل المواضع في محرك البحث المفضل لديهم. يستغرق إنشاء الروابط وسمعتك على الشبكات الاجتماعية الكثير من الوقت.
  • لكن لا داعي للذعر! على الرغم من وجود العديد من الأسباب المختلفة وراء تراجع تصنيفاتك فجأة ، إلا أن معظمها قابل للإصلاح مع بعض الوقت والجهد المبذول فيهما. لذا ، لنبدأ.
اليكم أسباب انخفاض تصنيف Google الخاص بك:

1. انتهى برنامج GOOGLE HONEYMOON.

  • إذا كان لديك موقع ويب جديد نسبيًا لا يتجاوز عمره بضعة أشهر ، وتدرك أن لديك تصنيفًا مريحًا لجزء كبير من ذلك الوقت ، فمن المحتمل أن هذا هو نتيجة فترة شهر العسل في Google. مصطلح يشير إلى الظاهرة التي يحتل فيها موقع ويب جديد ترتيبًا عاليًا لفترة قصيرة من الزمن ، قبل أن يتراجع إلى موقعه الحقيقي. قد يكون هذا أحد أسباب انخفاض تصنيفات Google الخاصة بك بشكل كبير.
  • هذا النوع من التقلبات أمر طبيعي تمامًا ومتوقع. نظرًا لأن Google تحاول معرفة ما يدور حوله موقع الويب الخاص بك ، فإن التعزيز الذي تم إنشاؤه بشكل مصطنع بواسطة Google نفسها سوف يتلاشى ويضعك في وضع أكثر واقعية.
  • يستغرق الأمر وقتًا لتأسيس سلطة في محركات البحث نظرًا لعدم وجود طرق مختصرة آمنة. ضع في العمل وستأتي النتائج في النهاية.

2. المنافسة من المواقع الأخرى.

  • قد تفعل كل شيء بالطريقة الصحيحة ، لكنك لا تزال تفقد حركة المرور ، وسترى انخفاضًا في تصنيفات Google الخاصة بك. قد يكون أحد الأسباب هو أن منافسيك يقومون بتحسين محركات البحث بشكل أفضل منك.
  • تتبع منافسيك من خلال تحليل ومراقبة أنشطتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، واستراتيجيات بناء الروابط ، وتسويق المحتوى.
  • هناك أدوات يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت لمساعدتك في تتبع ومراقبة التغييرات التي أجراها منافسك أو اختيار القيام بذلك يدويًا. بمجرد أن يكون لديك تعريف واضح لما فعلوه ليتفوقوا عليك ، افعل الشيء نفسه بطريقة أفضل بكثير.
  • على الرغم من أن إنشاء موقع ويب جديد سيستغرق بعض الوقت ، فليس من غير المألوف رؤية موقع ويب جديد تمامًا يتفوق على منافس أقدم. كن دائمًا على اطلاع ، ولا تتوقف أبدًا عن تحسين المحتوى الخاص بك.
  • تسمى إحدى الأدوات التي يمكنك استخدامها لتتبع وتحليل مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويبسيرينكينج. تستخدم الوكالات الرقمية مثل وكالاتنا أدوات عبر الإنترنت في كل وقت لجمع معلومات مهمة حول الحالة الحالية للترتيب والتحسينات المختلفة التي يمكنهم إجراؤها لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث.

3. تمزق الروابط وإعادة التوجيه.

  • يمكن أن تكون الروابط المعطلة مشكلة كبيرة في الغالب عندما تكون ضرورية لموقع الويب الخاص بك. قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت والعمل لعرض كل رابط من روابطك يدويًا ، ولكن يمكنك العثور على بعض أدوات مدقق الروابط المعطلة المجانية المفيدة ، والتي يمكن أن تساعدك في اكتشاف الروابط المعطلة تلقائيًا.
  • نحن نعرض لك ملف المقتفي رتبة تقرير ، إحدى الأدوات التي نستخدمها بانتظام في وكالتنا.
  • أيضًا عند إجراء تغيير هيكلي أو الترحيل من خادم إلى آخر ، فمن المحتمل أن يكون لديك انخفاض في الترتيب دون وجود خطة إعادة توجيه.

4. تعديلات في محرك البحث الخوارزمية.

  • لقد اتبعت كل المبادئ التوجيهية في صنع المحتوى الخاص بك. لقد قضيت على جميع الأخطاء الفنية في موقع الويب الخاص بك. كيف يمكن أن تواجه انخفاضًا هائلاً في الترتيب على الرغم من كل الجهود التي تبذلها؟
  • السبب الأكثر شيوعًا لحدوث ذلك: هو التغيير المفاجئ في طريقة فهرسة محركات البحث وتصنيف مواقع الويب. من المفهوم أن محركات البحث الرئيسية تحاول دائمًا تجربة أشياء جديدة لمحاولة تقديم أفضل نتائج البحث لمستخدميها. لذلك ، نظرًا لهذه التغييرات الهائلة غالبًا في طريقة عمل الخوارزميات الخاصة بهم ، تتم معاقبة العديد من مواقع الويب دون أي خطأ من جانبهم. في حين أن معظم هذه الانخفاضات في الترتيب تكون تدريجية ، في بعض الأحيان سيتأثر موقع الويب الخاص بك بشدة إذا كان العديد من هذه التغييرات الخوارزمية مؤثرة على استراتيجية تحسين موقع الويب الخاص بك. أفضل شيء يمكنك القيام به في هذه الحالة هو أن تشمر عن سواعدك وتغيير المحتوى وهيكل موقع الويب للتكيف مع هذه التغييرات الجديدة. تعرف على التغييرات التي تم تنفيذها ، واعمل على جعل موقعك على الويب متوافقًا مع تلك التغييرات.
  • لحسن الحظ ، هذه التغييرات الهائلة في الخوارزمية ليست شائعة. معظمها تدريجي ، مما قد يضر أيضًا بصحة تصنيف محرك البحث الخاص بك (ولكن بطريقة أكثر قابلية للتنبؤ). على أي حال ، كن على اطلاع على أي تغييرات وتصرف وفقًا لذلك.
  • إذا كنت ترغب في تتبع تحديثات خوارزمية Google ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي متابعة موقع خبير مثل أرض محرك البحث.

5. قضايا الخادم.

  • الانقطاعات المؤقتة للخوادم ليست شائعة ، ولا تعاقب Google مواقع الويب على ذلك. لاعتبارها مؤقتة ، لا ينبغي أن تستمر لأكثر من يوم أو يومين. في حالة إطالة هذه الفترة ، فقد يكون لها تأثير سلبي على تقييمات محرك البحث الخاص بك. إذا كنت تخطط لفترة صيانة أطول على مدار عدة أيام ، فتأكد من تعيين الخادم لإظهار رمز الخطأ 503 ، والذي يُعلم Google بأن الانقطاع مؤقت بالفعل.
  • في حالة وجود مشاكل مع خدمة الاستضافة الحالية الخاصة بك ، تحقق من موقعنا عروض الاستضافة، ودعم الجودة الآمن لموقع الويب الخاص بك.
  • إذا كان موقعك يعاني من مشاكل مع الخادم ، إما نتيجة الترميز الفارغ المقدم إلى Googlebot أو وظيفة التخزين المؤقت المعطلة ، فمن الضروري حل أي مشاكل في الخادم بأسرع ما يمكن. تحقق من سجلات الخادم أو اختبر عنوان URL لموقع الويب الخاص بك.

6. البرامج الضارة.

  • إذا كان موقعك ضحية لبرامج ضارة واكتشفت Google برامج ضارة على إحدى صفحاته ، فسوف تقوم بإعلام وتحذير الزوار المحتملين. سيستمر عدد قليل جدًا من الأشخاص بعد رؤية تحذير من هذا النوع ، والذي قد يفسر حدوث انخفاض كبير في حركة المرور ويثبط المستخدمين الجدد والحاليين ، وكذلك مشرفي المواقع الذين يحتمل أن ينشئوا رابطًا لك أو حتى أولئك الذين فعلوا ذلك بالفعل. أنت ملزم بقطع هذه الروابط ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي ليس فقط على حركة المرور الخاصة بك ولكن أيضًا على تصنيفاتك.
  • تتوفر مجموعة كبيرة من أدوات إزالة البرامج الضارة في السوق. بمجرد التعامل مع هذه المشكلة ، ستزيل Google إشعار التحذير.

7. عقوبة جوجل.

  • يمكن أن تكون عقوبات Google تلقائية أو يدوية. من المحتمل أن تكون على دراية بالعقوبات اليدوية ، لكنك لن تعرف دائمًا ما هو الهدف إذا كان السبب خوارزميًا. تأخذ هذه العقوبات أحيانًا بعض محترفي تحسين محركات البحث ذوي الخبرة على حين غرة.
  • إذا وجدت Google أنك قمت بتعديل نتائج محرك البحث أو أثرت عليها بشكل مصطنع ، أو كان موقع الويب الخاص بك مضللًا ، أو كانت جودة موقع الويب الخاص بك منخفضة نسبيًا ، فقد يؤدي ذلك إلى معاقبة موقع الويب الخاص بك ، مما قد يضر بأدائك داخل محركات البحث.
  • قررت Google مؤخرًا اتخاذ إجراءات صارمة ضد مواقع الويب التي لا تتبع إرشاداتها في محاولة لإبادة المحتوى ذي الجودة الرديئة. يمكن أن يؤدي استخدام بعض ممارسات تحسين محركات البحث القديمة التي اعتادت أن تكون جيدة ، إلى جعل تصنيفات موقع الويب الخاص بك تحقق نجاحًا كبيرًا.
  • بعض الأسباب الشائعة لهذا الحدوث هي حشو الكلمات الرئيسية أو شراء أو تأجير الروابط (بناء الروابط الاصطناعية) ، أو استخدام محتوى مكرر أو بيانات وصفية ، أو محتوى متناثر ، أو حتى إساءة استخدام نص الرابط. سنغطي كل هذه المشكلات (وأكثر من ذلك بكثير) في منشور المدونة هذا.
  • قد يكون من الصعب التعافي من عقوبات Google ، ولكن إذا تعرضت لضربة واحدة ، فلا داعي للذعر. ابدأ في حل المشكلات واحدة تلو الأخرى مع التأكد من اتباع الإرشادات المحدثة. بمجرد أن تتأكد من أنك فعلت كل ما في وسعك ، قدم طلبًا إلى Google لإجراء مراجعة يدوية وأتمنى الأفضل!

8. ارتفاع معدل الارتفاع وتجربة المستخدم الضعيفة.

  • إنها تجربة مستخدم سيئة أن يكون لديك موقع ويب به وقت تحميل طويل بشكل مزعج. هذا يتسبب في فقدان الزوار للصبر والمغادرة.
  • تأكد من اختبار وقت تحميل موقع الويب الخاص بك . إذا اكتشفت أنه بطيء جدًا ، فأنت بحاجة إلى اتخاذ إجراء لتصحيحه في الوقت المناسب. يمكن أن يحدث هذا أحيانًا بسبب الصور ذات الحجم الكبير للملف وجافا سكريبت بشكل مفرط بالإضافة إلى HTML و CSS.
  • تأكد من أنك استخدمت ملفات رؤى PageSpeed ??من Google أداة يمكن أن تخبرك بالمزيد عن سرعة موقع الويب الخاص بك والتحسينات التي ستحتاج إلى التعامل معها.
  • تأكد من أن موقع الويب الخاص بك مُحسَّن جيدًا للأجهزة المحمولة وأن قابلية استخدام موقع الويب جيدة. ستذكرك PageSpeed ??Insights بأن بعض عناصرك قريبة جدًا من بعضها البعض بحيث يتعذر على المستخدم النقر فوقها ، مما قد يؤدي أيضًا إلى انخفاض الترتيب.

9. أنت تستخدم كلمات رئيسية خاطئة.

  • ربما يقوم موقع الويب الخاص بك بتشغيل استراتيجية سيئة لتحسين محركات البحث ، أو تقوم بترتيب موقع الويب الخاص بك باستخدام كلمات رئيسية خاطئة . نعم ، على الرغم من أن الكلمات الرئيسية ليست قيد الاستخدام أو شائعة كما كان من قبل ، إلا أن الكثير من محركات البحث لا تزال تعتمد عليها عند تحديد موضوع موقع الويب الخاص بك.
  • ومع ذلك ، يمكن للكلمات الرئيسية الخاطئة أن تمنع تقدم موقع الويب الذي يتم ترتيبه جيدًا بواسطة Google ونادرًا ما يجد الزوار موقع الويب الخاص بك ضمن نتائج محرك البحث. قم بإجراء تحليل واعتمد في اختيار الكلمات الرئيسية على ذلك للحصول على أفضل النتائج.
  • اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة ليس نهاية الأمر. غالبًا ما يستخدم الأشخاص الكلمات الرئيسية كثيرًا في محتواهم ، مما يؤدي إلى زيادة الحشو. إن استخدام كلمة رئيسية معينة عدة مرات في النص لن يساعدك كثيرًا. سيؤدي ذلك إلى تأثير معاكس - ستتم معاقبتك من قِبل Google. ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك هو محاولة دمج الكلمات الرئيسية بطريقة طبيعية. سيؤدي ذلك إلى تحسين جودة المحتوى ، سواء في نظر القراء أو برامج تتبع ارتباطات محركات البحث.

10. الروابط الداخلية المفقودة أو المعدلة.

  • يمكن أن تؤدي إزالة أو نقل الروابط الداخلية على صفحات الويب إلى خفض ترتيبك. في مثل هذا الموقف ، تعتمد خطوتك التالية على أهمية هذه التغييرات. إذا كنت تريد الاحتفاظ بهيكل الارتباط الداخلي الجديد بهذه الطريقة (مثل التنقل المتجدد) ، فربما تكون متأكدًا بالفعل من أن ترتيبك سيعود إلى الوضع الطبيعي ، أو حتى يتحسن. إذا لم تكن تنوي تعديل روابطك الداخلية ، فمن مصلحتك بالطبع استعادتها إلى حالتها السابقة.
  • ومع ذلك ، فإن "الحالة السابقة" ليست دقيقة للغاية: نظرًا لأن الروابط المستعادة ستكون جديدة من الناحية الفنية ، فلن تكون فعالة مثل الروابط القديمة. قد تحتاج إلى وضع المزيد من الروابط الداخلية بالإضافة إلى الروابط التي ستقوم باستعادتها.

11. قضايا المحتوى المكررة.

  • إذا كنت تريد التدوين وتحاول إنشاء محتوى جديد بسرعة ، ولكنك تنسخ محتوى مواقع الويب الأخرى ، فقد تتعرض لعقوبة من Google. بسبب مشكلات المحتوى المكررة ، قد ينخفض ??الترتيب العام لموقعك على الويب.
  • حاول كتابة محتوى جيد الجودة وموثوق. ضع في اعتبارك أنه كلما زاد الوقت الذي تركز فيه على المحتوى ، ستتحسن الجودة.
  • إذا كنت تعاني من موضوعات شائعة ، فجرّب نهجًا مختلفًا ، وحدد موضوعات متخصصة ذات منافسة أقل ، والتي يمكن أن تضع موقع الويب الخاص بك على رأس الترتيب.
  • كأداة جيدة للعثور على الكلمات الرئيسية "ذات الذيل الطويل" ، والتي يسهل تحسينها ، نوصي باستخدامها أقترح.

12. قضايا متعلقة بالتطهير.

  • تتشابه مشكلات التقديس من نواحٍ عديدة مع المحتوى المكرر. وهذا يعني أنه تم فهرسة نسختين من اسم المجال ، أو فهرسة اسم مجال واحد باستخدام HTTP و HTTPS. نظرًا لأن أي شخص يرتبط بموقع الويب الخاص بك يمكنه استخدام عنوان URL غير صحيح والتسبب في هذه المشكلة لك ، فهذا ليس خطأك دائمًا. أفضل شيء يمكنك القيام به في هذه الحالة هو محاولة الوصول إلى الأشخاص المسؤولين وجعلهم يصححون عنوان URL.

13. فقدان خلفية ذات جودة جيدة.

  • لنفترض أن لديك رابطًا يشير إلى موقع الويب الخاص بك من مصدر حسن السمعة. باستخدام هذا الرابط ، يمكنك الحصول على سلطة المجال ، ومعها ترتفع تصنيفاتك . إذا قرر مشرف الموقع لأي سبب من الأسباب تحويل الرابط إلى nofollow (أو إزالته تمامًا) ، فستفقد فجأة كل صلاحيات المجال التي تلقيتها قبل حدوث ذلك. من المؤكد أن تقليل سلطة المجال هذا سيكون له تأثير على تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

14. عدم وجود جميع الصفحات مفهرسة.

  • من أجل الحصول على تصنيفات عالية ضمن نتائج محرك البحث ، يحتاج Google إلى موارد. كثير منهم. لتغذية محتوى محرك البحث والعودة إلى المسار الصحيح ، يجب الزحف إلى صفحات موقع الويب الخاص بك وفهرستها.

  • تأكد من قيامك بكل ما في وسعك لتمكين الزحف دون انقطاع إلى موقع الويب الخاص بك ، حتى تتمكن Google ومحركات البحث الأخرى من جمع أكبر قدر ممكن من البيانات. في بعض الأحيان يتم إلغاء فهرسة بعض صفحاتك لأسباب مختلفة. سيكون لهذا تأثير على تقييماتك ، لذا تأكد من الحصول عليها في أقرب وقت ممكن. تحقق من وجود أي أخطاء 404 أو علامات nofollow. أصلحهم إذا وجدتهم.
  • استخدام جوجل Search Console تُعد الأداة طريقة رائعة للتحقق من وجود أية أخطاء في الزحف أو صفحات لم تتم فهرستها.

15. تغيير الوضع العشوائي أو "google dance".

  • تواجه مواقع الويب أحيانًا ما يسمى "google dance" ، حيث تنتشر تصنيفات مواقع الويب في كل مكان لفترة من الوقت. ومع ذلك ، فإن هذا التلاعب العشوائي في تصنيفات الكلمات الرئيسية لا يستمر لفترة طويلة جدًا ، لذلك يمكنك أن تتوقع عودة كل شيء إلى مكانه عاجلاً أم آجلاً ، دون الحاجة إلى التدخل.

16. انتبه لأي روابط خلفية سيئة.

  • على الرغم من أنك استغرقت وقتًا لإنشاء ملف تعريف ارتباط خلفي جيد الجودة ومليء بمصادر الروابط ذات الصلة وذات السمعة الطيبة ، إلا أن الحصول على رابط خلفي سيئ من مصدر غير ملائم بما يكفي لعلامتك التجارية أو ببساطة من مصدر ذا سمعة سيئة ، يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لتصنيفاتك.
  • في حالة قيامك بإنشاء الرابط الإشكالي أو قيام شخص ما بذلك بمفرده ، فإن الحل البسيط هو الاتصال بمسؤول موقع الويب المعني وطلب إزالة الرابط. يمكن القيام بذلك يدويًا ، ولكن يجب أن تستخدم أداة مثلمستكشف الارتباط، أو أي أداة أخرى مثلها.
  • في أي وقت يتم فيه تعديل بنية ملف تعريف الروابط الخلفية ، ستتحقق Google وتحاول تحديد سلطتك بناءً على مجموعة الروابط التي حصلت عليها. بناءً على ذلك ، لا يمكن للروابط السيئة فقط خفض تصنيفاتك. يمكن أن يؤدي فقدان بعض الروابط من مصدر حسن السمعة ذي سلطة عالية إلى الإضرار بترتيبك أيضًا.
  • كما ترى ، يتم إنشاء الكثير من هذه القضايا من قبل شخص خارج نطاق نفوذك. يمكن استغلال ذلك من قبل منافس يمكنه نشر روابط ضارة إلى مجالك بقصد تقليل سلطة المجال الخاص بك. إذا كنت تشك في أن هذه هي الحالة ، فاستخدم أداة التحقق من الارتباط للحصول على نظرة ثاقبة. تسمى أداة موثوقة للغاية نستخدمها لتحليل الروابط الخلفية مساعد الارتباط.

17. إجراء تغييرات سلبية على المحتوى الخاص بك.

  • المحتوى الجيد هو ما سيصنفك في مرتبة أعلى في نتائج البحث . نعني بالمحتوى الجيد أن المادة التي تكتب عنها طويلة وغنية بالمعلومات وأصلية. نص مفهوم للقراء. اللحظة التي تبدأ فيها تسريع العمل المنجز في هذا القسم هي اللحظة التي سيبدأ فيها تصنيفك في الانخفاض تدريجيًا. ستلاحظ Google التساهل في هذا الصدد وتقلل من سلطتك. اتبع دائمًا الممارسات الحديثة لمنع حدوث ذلك.
  • تأكد من عدم وجود محتوى مكرر على موقع الويب الخاص بك أو نسخ أي محتوى موجود بالفعل على الإنترنت ، لتجنب تكبد العقوبة. من المهم جدًا الحفاظ على نفس الوتيرة في إصدار محتوى جديد. إذا كنت تنشر ثلاث مقالات أسبوعيًا خلال فترة طويلة من الوقت ، ثم قم بإسقاط التردد لمقال واحد فقط ، أو توقف عن الكتابة تمامًا لمدة شهر أو شهرين ، فستتعرض لضربة في تصنيف صفحة موقع الويب الخاص بك.

18. تحقق من الملفات الخاصة بك.

  • لديك ملف robots.txt أو هتكس الملفات يمكن أن يسبب مشكلة إذا تم إجراء تغييرات غير المرغوب فيها لهم. يمكنك إخبار برامج الزحف عن طريق الخطأ بتجاهل جزء كبير من موقع الويب تمامًا ، أو إنشاء عمليات إعادة توجيه ، أو حتى 404 صفحة. تحقق مرة أخرى من الملفات للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

19. مبنى الوصلات الوهمية.

  • لا تخطئ - من خلال التأجير أو الشراء أو ترتيب تبادل الروابط بشكل متكرر ، فأنت متأكد من حصولك على عقوبة من Google. لتجنب ذلك وإحداث تأثير إيجابي على تصنيفاتك ، تأكد من بناء شبكة الارتباط الخاصة بك بشكل عادل. وهذا يشمل الاتصال بمشرفي المواقع ذات السمعة الطيبة أو النشر كضيف.
  • هناك نذهب. نأمل أن نكون قد تمكنا من إلقاء بعض الضوء على انخفاض الترتيب الذي ربما تكون قد واجهته ، وإعطائك نظرة ثاقبة حول كيفية التعامل مع المشكلات التي تؤدي إلى ذلك. حاول دائمًا تحديد المشكلة أولاً ، وبعد ذلك يجب عليك البحث عن حل خطوة بخطوة لإصلاح المشكلات.
  • أفضل أسلوب في التسويق وبناء محتوى موقع الويب الخاص بك هو أن تكون على اطلاع دائم. ابق متقدمًا ، وكن حذرًا ، وتجنب إغراءات أي طريق مختصر للنجاح. بهذه الطريقة يمكنك الاستمتاع بالتسلق التدريجي في SERPs وتخطي الصداع الذي تسببه مشكلات تحسين محركات البحث المزعجة .



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم