كيفية قياس نجاح إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

كيفية قياس نجاح إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

كيف قياس نجاح إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

  • لا يوجد رياضي محترف واحد سيخبرك أنه لا يقيس تقدمه. يتتبع الرياضيون التفاصيل الدقيقة كل يوم وهم يتدربون لأنهم يعلمون أن النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها ؛ قد يستغرق الأمر شهورًا وحتى سنوات لإتقان روتينهم. ونجاح مُحسّنات محرّكات البحث ، والذي نأمل أن يأتي بشكل أسرع ، يتطلب قدرًا مشابهًا من التتبع.
كيفية قياس نجاح إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.
  • للحصول على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث ، يتعين على العلامات التجارية إنشاء محتوى متسق وعالي الجودة لتحسين محركات البحث يحافظ على عودة العملاء ، وهذا يعني قياس تقدمهم وتعديل استراتيجيتهم إذا لزم الأمر. قد تكون المخاطر مع مُحسّنات محرّكات البحث مختلفة - لا توجد ميدالية ذهبية - لكنك تنافس شركات أخرى على العملاء المحتملين ، لذلك لا تزال المخاطر عالية جدًا.
  • لنفترض أنك اتبعت نهج DIY وأنشأت ونفذت إستراتيجية تحسين محركات البحث المثالية - رائعة! تأكد الآن من قياس النجاح بنتائج قابلة للتتبع.
  • فيما يلي سبعة مقاييس يمكنك استخدامها لتتبع تقدم إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

1. ترتيب الكلمات الرئيسية.

  • عندما صممت إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، قمت بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية واخترت أفضل الكلمات الرئيسية للتركيز عليها لجمهورك المستهدف . الآن ، قم بقياس كيفية ترتيب موقعك عن طريق إجراء بحث على Google لهذه الكلمات الرئيسية. ستحدد نتائج محرك البحث كيفية ترتيب موقعك بين منافسيك.
  • الهدف هو الظهور في الصفحة الأولى ، حيث ستتاح لك أكبر فرصة لكسب المزيد من الزيارات العضوية إلى موقعك. وإذا كنت تستخدم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) ، مثل SEMRush ، على سبيل المثال ، فيجب أن تأخذ في الاعتبار مكان ترتيبك لكلمات رئيسية معينة حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان ترتيبك يرتفع بمرور الوقت.

2. حركة المرور العضوية.

  • تشير حركة المرور العضوية إلى عدد الزوار الذين تقودهم إلى موقع الويب الخاص بك بعد ظهورك في بحثهم عبر الإنترنت.
  • إذا كنت تعمل مع رياضي يريد أن يظهر في الصفحة الأولى من البحث عن "أفضل لاعب كرة سلة 2022" ، فمن الناحية المثالية ، يجب تحسين المحتوى الخاص بك لهذه الكلمات الرئيسية. الشخص الذي يبحث في هذه الكلمات الرئيسية يريد تلك المعلومات الدقيقة ، وإذا كان موقعك يوفر ذلك لهم ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة حركة المرور إلى موقعك .
  • ستقوم Google Analytics بتقسيم مصادر حركة المرور العضوية الخاصة بك - ما هي محركات البحث التي يستخدمها الأشخاص للعثور عليك ، وموقعهم الجغرافي ، والوقت من اليوم الذي بحثوا فيه. يمكن أن توضح لك هذه المعلومات المكان الذي يأتي منه الزوار الفريدون والعائدون ، بحيث يمكنك استهداف هذه المصادر لمزيد من الزيارات لاحقًا.

3. الوقت المستغرق في الصفحة.

  • إن توجيه المستخدمين إلى موقعك ليس سوى الخطوة الأولى - فأنت تريدهم أيضًا أن يستمروا في العمل لبعض الوقت. قم بإنشاء محتوى تعليمي يريدون استهلاكه. عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية في محرك بحث وينبثق موقعك ، هل يجدون المعلومات التي يريدونها؟ إذا كانت استراتيجية المحتوى الخاصة بك تجتذب الناس وتحافظ عليهم لوقت أطول ، فإن استراتيجيتك تكون فعالة.
  • لتنمية هذا المقياس ، جرب كل من المحتوى القصير والطويل لمعرفة ما يبقي الأشخاص على موقعك لفترة أطول. استخدم المرئيات والفيديو ، إن أمكن ، لأن هذين الشكلين من المحتوى يشتهران بزيادة التفاعل .

4. نسبة النقر إلى الظهور.

  • إذا ظهر موقعك في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، فكم عدد الأشخاص الذين ينقرون للوصول إلى موقعك؟ النسبة المئوية للمستخدمين الذين يرون موقعك يطفو على السطح على نتائجهم وينقرون على موقعك هي نسبة النقر إلى الظهور (CTR). إذا كان موقعك يزود المستخدمين بالمعلومات التي يبحثون عنها ، فستزيد نسبة النقر إلى الظهور باستمرار.
  • مقاييس تحسين محركات البحث مترابطة ؛ كلما ارتفع ترتيب كلماتك الرئيسية ، زادت احتمالية زيادة نسبة النقر إلى الظهور.

5. معدل الارتداد.

  • هل تعرف كيف يبدو الأمر عندما تذهب إلى متجر ولا تجد أي منتجات تهمك؟ لا تشتري أو تلتقط عنصرًا لإلقاء نظرة فاحصة عليه ؛ تقوم فقط بمسح الغرفة ثم تستدير وتغادر.
  • يتشابه معدل الارتداد من حيث أنه يقيس عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك ولا يتفاعلون مع أي من المحتوى الخاص بك. انهم يأتون؛ يذهبون. إنهم لا ينقرون على أي من الروابط الخاصة بك. قد يعني معدل الارتداد المرتفع أنك بحاجة إلى جعل موقعك أكثر سهولة في الاستخدام ، وتحتاج إلى أن تكون أفضل في ربط المحتوى الخاص بك بالكلمات الرئيسية التي تريد أن يتم تصنيفها من أجلها.

6. الزوار العائدون.

  • كل شخص لديه طلب الذهاب إلى مطعمه المفضل. أنت تعلم أنه في كل مرة تطلبها ، ستكون جيدة. وينطبق الشيء نفسه على عودة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. إذا عاد الناس بانتظام ، فهذا يعني أنك تفعل شيئًا صحيحًا - أنت تقدم خدمة أو محتوى يجذب زوارًا جددًا ويحتفظ بالزوار السابقين أيضًا.
  • إذا كانت مُحسّنات محرّكات البحث لديك فعالة ، فكل ما يتعين على شخص ما فعله هو البحث عن مصطلح والعثور على المحتوى الخاص بك مرة واحدة. إذا نقروا على المحتوى الخاص بك وقاموا بفحصه بالفعل ووجدوا أنه يلبي حاجة معينة لهم ، فسيكونون أكثر ميلًا للعودة مرارًا وتكرارًا.

7. سلطة المجال.

  • كم مرة يظهر نطاقك في نتائج البحث للمستخدمين مقارنة بمنافسيك؟ تتنبأ سلطة المجال بعدد المرات التي سينبثق فيها موقعك للكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون - كلما كان ترتيب كلماتك الرئيسية أفضل ، كانت سلطة المجال أفضل.
  • لا تعتمد Google على سلطة المجال عندما تقوم بتصنيف موقعك ، ولكنه مقياس جيد يجب تتبعه لأنه يوضح لك مدى أدائك فيما يتعلق بمنافسيك.
  • يقضي الأشخاص حوالي تسع ثوانٍ فقط في البحث عن نتائج محرك البحث قبل النقر فوق الارتباط. تريد أن يجدك المستخدمون ، وليس منافسيك ، في الصفحة الأولى من نتائج بحثهم.
  • يمكن أن تساعدك هذه المقاييس السبعة - تصنيفات الكلمات الرئيسية ، وحركة المرور العضوية ، والوقت الذي تقضيه على الصفحة ، ونسبة النقر إلى الظهور ، ومعدل الارتداد ، والزائرين العائدين ، وسلطة المجال - في قياس استراتيجية تحسين محركات البحث وتنميتها للتأكد من قدوم الأشخاص إلى موقعك أولاً والبقاء هناك.

كيفية قياس نجاح إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم