الدليل الكامل لتطوير إستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية.

الدليل الكامل لتطوير إستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية.

اليك الدليل الكامل لتطوير إستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية.

  • إن بناء الأعمال وقيادة حركة المرور هو كل شيء عن نشر الخبر. في حين أن مُحسّنات محرّكات البحث العادية هي إحدى الطرق للقيام بذلك ، يمكن أن تكون مُحسّنات محرّكات البحث المحلية أكثر فاعلية ، خاصةً بالنسبة للشركات المحلية. 
الدليل الكامل لتطوير إستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية.

  • سواء كنت مقهى بوتيكًا يخدم منطقة الفنون في سان فرانسيسكو أو سباكًا في بلدة صغيرة في قلب المنطقة ، يجب أن تكون الأولوية القصوى للتأكد من أن العملاء المحتملين يمكنهم العثور على خدماتك.

  • إذا كنت تريد معرفة المزيد عن مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. سنوضح لك ما هو عليه ، وكيفية تطوير استراتيجية محلية فعالة لتحسين محركات البحث ، ونعرض لك الإجراءات الملموسة التي يمكنك اتخاذها لتعزيز تصنيفات عملك في عمليات البحث المحلية.

ما هو الـ SEO المحلي؟

  • يرمز SEO إلى تحسين محرك البحث ، وهي عملية تقوم فيها بتحسين المحتوى بحيث يحتل مرتبة أعلى على منصات مثل Google. يتعلق الأمر بـ Local SEO بتحسين المحتوى بحيث يظهر عملك أعلى في صفحات نتائج محرك البحث المحلي (SERPs) من منافسيك في المنطقة المحلية.

  • في معظم الأحيان ، يتم استخدام مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لتحسين النتائج على محركات البحث مثل Google و Apple و Bing. في بعض الصناعات ، يمكن أيضًا استخدام مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لتعزيز النتائج على مواقع الصفحات الصفراء المحلية ومنصات المراجعة ذات الصلة بالصناعة. لإنشاء مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ، يمكنك استخدام أدوات مثل البحث عن الكلمات الرئيسية وبناء الروابط الخلفية وتحسين قوائم الأعمال. سنستعرض كل هذا في لحظة.

  • يُعد تحسين محركات البحث المحلية أمرًا مهمًا لأنه يساعد المستهلكين في العثور على الشركات المحلية. في معظم الأوقات ، يبحث الأشخاص عن منتجات بالقرب منهم ، بدلاً من الخيارات الوطنية أو الدولية التي قد يكون الحصول عليها أصعب. هذا بارز بشكل خاص في الصناعات الخدمية. على سبيل المثال ، يجب أن تكون عروض الإنشاءات والمطاعم ونمط الحياة مثل خدمات غسيل الملابس والتفصيل بالقرب من الشخص الذي يبحث. بالنسبة لهذه الأنواع من الأعمال ، تسهل مُحسّنات محرّكات البحث المحلية على المستهلكين العثور على ما يحتاجون إليه.

  • إذا كنت ستعمل على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقع واحد فقط ، فاختر Google. ذلك لأن Google تمتلك 87? من حصة سوق البحث في الولايات المتحدة. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث المحلية وكيفية تحسينها لعملك.

عوامل الترتيب.

  • يعمل مُحسّنات محرّكات البحث المحلي مثل مُحسنات محركات البحث العادية. ومع ذلك ، هناك بعض الأساليب الإضافية التي يمكن استخدامها لزيادة التصنيفات لنتائج البحث المحلية.
  1. تشمل عوامل ترتيب البحث المحلي الرئيسية ما يلي:
  2. أين يقع الباحث.
  3. ما إذا كانت الشركة لديها نشاطي التجاري الإدراج.
  4. الإجماع العام على الأعمال بناءً على المراجعات عبر الإنترنت.
  5. ما هي الكلمات الرئيسية المستخدمة في الاستعراضات عبر الإنترنت.
  6. عدد المرات الفريدة التي يتم فيها مشاركة معلومات العمل على وسائل التواصل الاجتماعي.
  7. تصنيف خرائط Google للنشاط التجاري.
  8. عدد الاستشهادات عبر الإنترنت التي تشير إلى النشاط التجاري.

  • تختلف نتائج البحث لعمليات البحث المحلية مقارنة بعمليات البحث العادية. بالنسبة لعمليات البحث المحلية ، يعرض Google ما يسمى "حزمة الخريطة" أو "حزمة الوجبات الخفيفة" أعلى نتائج البحث العادية. تتميز قائمة الحزمة المحلية بأفضل ثلاث شركات في المنطقة ذات صلة بمصطلح البحث. 

  • يمكن أن يؤدي الحصول على عملك في هذه القائمة الثلاثة الأولى إلى تحسين نتائج الأعمال بشكل كبير. يساعدك على التميز بين المنافسين ويضمن أن يجد المستهلكون عملك. هذا هو المكان الذي تأتي فيه إستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية. 

دليل بسيط لاستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية.

  • هنا ، قمنا بتجميع دليل بسيط لاستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية ، من جمع المراجعات عبر الإنترنت وإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية إلى إنشاء قوائم محلية وبناء روابط خلفية.

1. البحث عن الكلمات الرئيسية:

  • يجب أن يكون الهدف الرئيسي لاستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية هو تسهيل عثور العملاء المحتملين على عملك. إذا كنت شركة صغيرة ومتخصصة في البناء ، فأنت تريد أن يظهر نشاطك التجاري في النتائج المحلية لعمليات البحث القريبة مني . في هذا المثال ، قد ترغب في استهداف مصطلحات البحث بما في ذلك "مقاول بالقرب مني" و "بناة في منطقتي". 
  • ستحتاج أيضًا إلى أن يتمكن المستهلكون من رؤية معلومات الاتصال الخاصة بنشاطك التجاري ، وساعات العمل ، والموقع الفعلي (المزيد عن ذلك في قسم "نشاطي التجاري على Google" في غضون لحظات). 

  • يعد البحث عن الكلمات الرئيسية المحلية أسهل بكثير من البحث عن كلمات رئيسية لإنشاء محتوى مدونة. ذلك لأن معظم الشروط ستكون مرتبطة بخدمات عملك وموقعك. في معظم الأوقات ، سيبحث الأشخاص عن خدمة معينة في موقع قريب منهم.

  • للبحث عن الكلمات الرئيسية ، ابدأ بالخدمة في الموقع (SiL). يعني هذا أخذ جميع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها وإضافة "في [الموقع]" إلى النهاية. بالنسبة لمثال البناء أعلاه ، يجب أن تبدأ بـ "الإنشاءات في نيويورك" ، أو في أي مكان يقع فيه نشاطك التجاري. ثم كرر كل خدماتك بدءًا من الإطارات وحتى إعادة تشكيل المطبخ وإصلاح الأضرار الناجمة عن المياه. 
  • إذا كنت تواجه صعوبة في اكتشاف جميع الكلمات الرئيسية لعملك ، فيمكنك استخدام أداة إنشاء الكلمات الرئيسية. هذا واحد من الرؤية العالي يجعل من السهل العثور على كل مصطلحات البحث المحلية ذات الصلة لعملك. 

  • ما عليك سوى اختيار نوع عملك المحلي من القائمة المنسدلة ، وتحديد أنواع الخدمات ذات الصلة ، وإضافة جميع مواقع منطقة الخدمة الخاصة بك. ستقوم الأداة بإنشاء كلمات رئيسية محلية ذات صلة خاصة بعملك.

  • هناك طريقة أخرى للحصول على أفكار الكلمات الرئيسية للبحث المحلي وهي من وظيفة الإكمال التلقائي لـ Google. في أي وقت تكتب بحثًا في شريط بحث Google ، يقدم موقع الويب اقتراحات إكمال بناءً على عمليات البحث الأكثر شيوعًا. حاول البحث عن المصطلحات ذات الصلة بعملك ومعرفة ما إذا كانت Google تقدم أي أفكار لم تفكر فيها.

  • بمجرد حصولك على مصطلحات البحث الخاصة بك ، استخدم أداة مثل قسم Keyword Explorer في Ahrefs للتحقق من حجم الكلمات الرئيسية وصعوبة الكلمات الرئيسية. يشير حجم الكلمات الرئيسية إلى عدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه المصطلحات. تُظهر صعوبة الكلمات الرئيسية مدى صعوبة الترتيب لمصطلح بحث معين. قم بإعطاء الأولوية للكلمات الرئيسية ذات الصعوبة المنخفضة وحجم البحث المرتفع.

2. Google My Business (GMB).

  • تعطي Google الأولوية للشركات التي تم التحقق منها والتي لديها معلومات أساسية مدرجة في نظامها الأساسي. للترتيب في نتائج Google المحلية وعمليات البحث على خرائط Google ، تحتاج إلى إنشاء قائمة Google My Business . لحسن الحظ ، يعد إعداد الحساب أمرًا بسيطًا ولا يستغرق سوى بضع دقائق. إذا كنت تريد دليلًا تفصيليًا لإنشاء الحساب ، فراجع دليلنا للمطالبة بنشاطك التجاري على Google .

  • يتضمن إعداد قائمتك إضافة معلومات حيوية بما في ذلك اسم النشاط التجاري ورقم الهاتف والموقع الإلكتروني وساعات العمل والموقع الفعلي ومناطق الخدمة أو التسليم إن أمكن. ستحتاج أيضًا إلى اختيار فئة عمل. 

  • تأكد من أن تكون دقيقًا ومتسقًا مع المعلومات. لا تحب Google ذلك عندما تكون هناك معلومات متضاربة ويمكن أن يضر ذلك بتصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث. ذلك لأن التناقض يفسح المجال للمواقع المخادعة ويقلل من تجربة المستخدم. 

  • الاتساق مهم بشكل خاص للشركات التي ليس لها موقع فعلي لأنك قد تعمل من المنزل. تأكد من تقديم نفس معلومات الاتصال التي تقدمها على موقع الويب الخاص بك. إذا قمت بنقل العناوين أو تغييرها ، فقم بتحديث القائمة.

  • بالإضافة إلى قوائم Google المحلية ، فإن خرائط Bing و Yahoo و Apple لديها أيضًا برامج لأصحاب الأعمال لتسجيل قوائم أعمالهم. تسهل هذه البرامج على العملاء العثور على الشركات المحلية عند البحث باستخدام Bing أو استخدام خرائط Apple.

  • من الضروري إعداد حساب Google My Business لتحسين محركات البحث المحلية ، لكن Bing Places و Apple Maps Connect لهما أولوية أقل. بينما تمتلك محركات البحث هذه حصة سوقية أقل بكثير مقارنة بـ Google ، إلا أنها طريقة أخرى لمساعدة العملاء المحليين في العثور على عملك. يوفر كلاهما عمليات تسجيل سهلة في قائمة الأعمال ، لذلك ليس لديك ما تخسره حقًا. قم بإعدادهم أيضًا.

3. على الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين.

  • يُعد تحسين محركات البحث على الصفحة أسلوبًا تسويقيًا حيث تقوم بتحسين الصفحات المقصودة وصفحات الويب الأخرى بحيث يتم ترتيبها بشكل أفضل في محركات البحث.
  1. تتضمن الممارسات الجيدة لتحسين محركات البحث على الصفحة ما يلي:
  2. قم بتضمين الكلمة الرئيسية الكاملة في عنوان URL.
  3. قم بتمييز الكلمة الأساسية في علامة العنوان.
  4. اجعل الكلمات الرئيسية قصيرة ومختصرة.
  5. استخدم الكلمة الأساسية في الوصف التعريفي.

  • فيما يتعلق بعمليات البحث المحلية ، هناك بعض نصائح التحسين الإضافية التي يجب عليك استخدامها لتعزيز ترتيب البحث. إذا كان لشركتك مقر في أكثر من موقع ، فقم بإنشاء صفحات هبوط محلية لكل منطقة. على سبيل المثال ، إذا كانت شركة السباكة الخاصة بك تقدم خدمات بينساكولا وميامي ، فإن إنشاء صفحات محلية لكل منطقة يمكن أن يساعد في تحسين الرؤية وزيادة ترتيبك في عمليات البحث المحلية في كلتا المنطقتين. 

  • لا تنشئ مئات الصفحات المقصودة المحلية إلا إذا كان ذلك ضروريًا حقًا. سيؤدي إنشاء صفحات مقصودة لمناطق لا تخدمها حقًا إلى إضعاف نتائجك وسيؤثر في الواقع على تصنيفاتك. إذا كنت شركة ضخمة مثل وكالة تأجير السيارات التي تقدم إيجارات في عشرات المدن المختلفة ، فابدأ وقم بإنشاء صفحة مقصودة لكل منطقة. 

  • إذا كنت موسيقيًا تعزف في جميع أنحاء أمريكا ، فإن إنشاء صفحات مقصودة محلية في كل منطقة ليس فكرة جيدة. قم بإنشاء صفحات مقصودة فقط إذا كان لديك خبرة خاصة في مجال معين. بالنسبة للموسيقي المتخصص في نوع محلي معين من الموسيقى الإيطالية ، قد تكون الصفحة المقصودة في تلك المنطقة منطقية. ومع ذلك ، فإن الموسيقي الذي يريد ببساطة العزف في ميلان لا ينبغي أن ينشئ صفحة هبوط في ميلانو. استخدم تقديرك لتقرير ما إذا كانت الصفحة المقصودة المحلية ضرورية حقًا.

4. الاستشهادات المحلية (NAP)

  • الاستشهادات المحلية - المعروفة أيضًا باسم NAP ، وهي اختصار للاسم والعنوان ورقم الهاتف - هي مراجع عبر الإنترنت لنشاطك التجاري. تظهر هذه الاقتباسات المحلية في أدوات منظمة مثل محركات البحث وبتنسيق غير منظم مثل إشارات منشورات المدونة والبيانات الصحفية.

  • يتضمن ذلك مواقع المراجعة مثل Google بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter. كما ذكرنا ، الاتساق هو مفتاح الترتيب الجيد في عمليات البحث المحلية على الويب والجوال. يمكن أن يساعد التأكد من أن جميع الإشارات والاستشهادات المحلية تعكس نفس المعلومات في تعزيز موقع البحث المحلي الخاص بك. تحقق لمعرفة أن جميع الأماكن التي يبحث فيها الأشخاص عن نشاطك التجاري تعرض معلومات النشاط التجاري نفسها.

  • يمكنك استخدام أداة التحقق المحلية من Moz لتحديد أي استشهادات غير متسقة. أدخل اسم شركتك وعنوانها وستظهر لك الأداة قائمة بمعلومات عملك من الدلائل عبر الإنترنت بما في ذلك Facebook و Google و ShowMeLocal و Foursquare.

  • تستخدم معظم المواقع معلومات من مُجمِّعين أكبر عند عرض معلومات الأعمال المحلية. تحقق من معلوماتك وقم بتحديثها على هذه المجمعات الرئيسية:

  • التحديث السريع لمجموعة Infogroup : تحقق من معلومات العمل أو قم بإعداد حساب لتقديم تفاصيل الإدراج.

  • Neustar Localeze : استخدم قاعدة البيانات للبحث عن عملك أو إنشاء حساب إذا لم يكن مدرجًا بالفعل.
  • سيؤدي تغيير بياناتك في هذه المجمعات إلى تحديث معلوماتك على الفور عبر مجموعة من المواقع. إنه أسرع وأسهل من الوصول إلى المواقع الفردية عندما يكون لديهم اقتباسات محلية غير صحيحة لعملك.

  • بمجرد تنظيف الاقتباسات المحلية الحالية ، سترغب في البدء في إنشاء اقتباسات جديدة. كلما زاد عدد الإشارات التي تم ذكرها ، زاد الوزن الذي يحمله نشاطك التجاري عندما يتعلق الأمر بتصنيفات البحث المحلية. 

  • لبناء الاستشهادات ، ابدأ بالوكالات المحلية ذات الصلة مثل غرفة التجارة والمراكز المجتمعية التي قد تحيل العملاء إلى عملك. يمكنك أيضًا الاقتراب من المواقع الخاصة بالصناعة مثل Tripadvisor إذا كنت تمثل كيانًا مرتبطًا بالسفر أو HomeAdvisor إذا كان عملك يتعامل مع السباكة أو الإنشاء أو التجديد أو خدمة مماثلة.

  • للعثور على المواقع ذات الصلة لبناء الاقتباسات ، استخدم أداة مثل الباحث عن الاقتباس المحلي في Whitespark . يمكنك تجربتها مجانًا أو الاشتراك في الخدمة إذا كنت تريد رؤية القائمة الكاملة للنتائج. 

  • بدلاً من ذلك ، يمكنك ببساطة البحث عن أدلة الأعمال في منطقتك. هذه هي في الأساس صفحات صفراء على الإنترنت تساعد الأشخاص في العثور على أنشطة تجارية وخدمات مختلفة في المنطقة المحلية. بمجرد تحديد عدد قليل ، تواصل لتقديم التفاصيل الخاصة بك إلى الدليل.

5. بناء الارتباط المحلي.

  • تعد إشارات الارتباط من أهم عوامل الترتيب للشركات المحلية. تضيف هذه الروابط السلطة والثقة إلى عملك ، مما يساعد على تعزيز تصنيفاتك. 

  • بينما يمكن أن تؤدي إضافة معلومات عملك المحلي إلى الدلائل إلى إنشاء روابط إلى موقعك ، إلا أنها عادةً ما تكون روابط عدم متابعة. هذه الروابط لا تساعد في ترتيبك في SERPs. تم إنشاء روابط عدم المتابعة بواسطة محركات البحث للمساعدة في تقليل التعليقات والمشاركات غير المرغوب فيها التي ترتبط ببساطة بكل شيء ممكن ، حتى لو لم تكن ذات صلة.

  • بدلاً من ذلك ، من الأفضل التركيز على الحصول على روابط لا تتبع. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء محتوى محلي رائع. فكر في الأشياء التي قد يكون لدى عملائك أسئلة حولها أو أنواع الموضوعات التي قد يجدونها مفيدة. قم بإنشاء أدلة ومنشورات مدونة وكتب إلكترونية حول هذه الموضوعات. عندما يجد المستهلكون منشورًا مفيدًا وغنيًا بالمعلومات ، فسوف يشاركون روابط Do-Follow لصفحتك ، مما يساعد على تعزيز مكانتك في التصنيف.

  • بالنسبة لعمليات البحث المحلية ، فكر في إنشاء قائمة مع أفضل الشركات في منطقتك وإبراز نشاطك التجاري في القائمة. يمكنك أيضًا إنشاء منشور يحتوي على أهم الأحداث القادمة التي يستضيفها نشاطك التجاري أو يشارك فيها. قم بالترويج للمحتوى الخاص بك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لنشر الخبر.

  • يمكنك أيضًا عمل منشورات ضيف للمساعدة في تعزيز سلطتك. بالنسبة إلى منشورات الضيف ، ستنشئ جزءًا جديدًا من المحتوى أو تشارك شيئًا لديك بالفعل على موقعك قد يكون مفيدًا لقراء الموقع المستهدف. إذا وافق الموقع ، فستحصل على رابط Do-follow ، مما يساعد على زيادة حركة المرور إلى موقعك وتحسين ترتيبك في عمليات البحث. 

  • حاول الوصول إلى المنشورات المحلية مثل الصحف أو مدونات الصناعة. اتصل بمالكي الموقع واقترح بعض الأفكار المختلفة للموضوعات أو اعرض جزءًا موجودًا من المحتوى قد يجده القراء مفيدًا.

6. الاستعراضات عبر الإنترنت.

  • من أفضل الطرق لتعزيز ملفك الشخصي المحلي أن تكون متجاوبًا مع العملاء. تشكل المراجعات أيضًا جزءًا أساسيًا من سمعتك عبر الإنترنت . تُظهر الاستجابة لكل من المراجعات السلبية والإيجابية على مواقع البحث المحلية للمستهلكين المحتملين أنك تهتم بما يشعر به عملاؤك. يمكنك أيضًا أن تطلب من العملاء كتابة شهادات حول تجربتهم مع منتجاتك أو خدماتك.

  • تسهل المنصة إرسال رسائل نصية للعملاء ودعوتهم لكتابة تعليقات حول منتجاتك وخدماتك. باستخدام هذه التعليقات ، يمكنك إجراء التغييرات حسب الحاجة ومعرفة ما يعمل بشكل جيد. بالإضافة إلى برنامج إدارة المراجعة ، تسهل منصة Podium الحصول على تعليقات من العملاء لمعرفة سبب حبهم لعملك وما يريدون تحسينه.

عزز تحسين محركات البحث المحلية باستخدام المنصة.

  • يعد Local SEO أداة مهمة عندما يتعلق الأمر بتصنيفات البحث لصفحة عملك. عندما يقترن باستراتيجية تسويق رقمية أكبر ، يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز ظهورك والتأكد من أن عملك يتفوق على المنافسة عندما يبحث الأشخاص عن منتجاتك وخدماتك.

  • إذا كنت تتطلع إلى تعظيم مُحسنات محركات البحث المحلية لديك ، فيمكن أن تساعدك منصة المنصة. استخدم قائمة التحقق من مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ونصائح تحسين محركات البحث من هذا الدليل لتحسين ظهورك والتغلب على المسابقات المحلية الأخرى. المنصة يمكن أن تساعدك على كسب المزيد من يؤدي و كسب العملاء تكرار من خلال خلق تجارب العملاء لا مثيل لها والأدوات التي تقدم لمساعدتك تبرز على الانترنت.


الدليل الكامل لتطوير إستراتيجية تحسين محركات البحث المحلية.


إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم