اهم 7 أسباب لماذا يجب أن تستثمر في تحسين محركات البحث.
- نظرًا لأن الشخص العادي يقضي يومًا كاملاً في الأسبوع عبر الإنترنت ، أصبح الإنترنت الآن أكبر الأسواق وأكثرها تنافسية في العالم ، وتعتبر مُحسّنات محرّكات البحث استراتيجية تسويقية مهمة لضمان ظهور أعمالك من قبل العملاء المهتمين.
- SEOربما تعلم أن مُحسّنات محرّكات البحث تعني تحسين محركات البحث ، ولكن ماذا يعني ذلك؟
- SEO هي ممارسة تحسين المحتوى الخاص بك على الإنترنت بحيث يظهر في أعلى نتائج البحث غير المدفوعة. فكر في الأمر مثل وضع إشارة مرجعية صغيرة في تلك الصفحات الصفراء الضخمة ، حتى يتمكن الشخص المحتاج من العثور عليك بسرعة وسهولة.
- لكن تحسين محركات البحث أعمق بكثير من مجرد الظهور في عمليات البحث. Good SEO هي إستراتيجية متعددة الأوجه يمكن أن تساعد في الإعلان عن علامتك التجارية وبيعها وبناءها ، وهي منطقة مهمة للاستثمار في كل شركة.
- فيما يلي الأسباب التي تجعل الاستثمار في تحسين محركات البحث هو أموال تُنفق جيدًا.
1. زيادة حركة المرور على الموقع.
- محركات البحث هي أفضل الإحالات التي ستحصل عليها على الإطلاق.
- يفعل الناس كل شيء عبر محركات البحث ، وجوجل هو الأكبر مع أكثر من 90٪ من حصة سوق محرك البحث.
- إذا كنت بحاجة إلى تاجر ، فأنت تسأل Google. عندما تبحث عن غسالة جديدة ، تسأل Google. إذا كنت تريد حجز فندق ، فأنت تسأل Google. Google هي صديقنا المخلص ، الذي نثق به للمساعدة في حل معظم مشاكلنا اليومية.
- كعمل تجاري دون الاستثمار في تحسين محركات البحث ، قد لا تعرف Google حتى أنك موجود - مما يعني أن العملاء المحتملين لن يتمكنوا من العثور عليك.
- ثاني أكبر محرك بحث هو YouTube ، والذي يوفر مجالًا جديدًا تمامًا للتحسين. لا يكفي مجرد نشر مقطع فيديو وآمل أن يحتل المرتبة الأولى. يساعد محتوى الفيديو الجذاب مع أساس تحسين محركات البحث وإستراتيجية التوزيع الإستراتيجي على إحياء علامتك التجارية ويفتح طريقًا مهمًا آخر لجذب حركة المرور.
- باستخدام تقنيات تحسين محركات البحث الصحيحة ، ستقدم محركات البحث العملاء المهتمين مباشرةً إلى موقعك دون أي إعلانات مكلفة.
2. حركة مرور ذات جودة أفضل.
- جوجل ، بخوارزمياته المعقدة ، هو نوع من الخاطبة. إنها تريد مطابقة المشترين المحتملين مع البائعين المحتملين ، ويساعد تحسين محركات البحث الجيد في تحقيق ذلك.
- التحسين لا يتعلق بخداع محركات البحث لعرض موقعك. يتعلق الأمر بالسماح لمحركات البحث بمعرفة ما يدور حوله المحتوى الخاص بك بالضبط بحيث يظهر أمام الأشخاص المناسبين - الأشخاص الذين يبحثون عن أعمال مثل شركتك. ولديك فرصة أفضل بكثير للبيع لشخص مهتم بالفعل.
- علاوة على ذلك ، نظرًا لأن 78٪ من الأشخاص يمتلكون الآن هاتفًا ذكيًا ، فقد حدثت زيادة كبيرة في عمليات البحث على الأجهزة المحمولة. استجابت Google لهذا من خلال تزويد الأشخاص بمزيد من النتائج المترجمة ، وهو خبر سار للشركات الصغيرة. سيسمح لهم هذا التوطين بالتنافس مع لاعبين أكبر بكثير ، شريطة أن يكون لديهم مُحسنات محركات البحث المناسبة التي يمكن العثور عليها.
- يعد تحسين موقعك والمحتوى لمنطقة معينة (بلدة أو مدينة أو منطقة) ، جنبًا إلى جنب مع الاستشهادات المحلية ، والروابط الخلفية عالية الجودة ، وقائمة Google My Business القوية أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تريد أن يتم العثور عليك على المستوى المحلي.
- ومن خلال ضمان عثور المستخدمين على الأنشطة التجارية المحلية ذات الصلة ، تضمن محركات البحث العثور على العملاء المعنيين ، المحليين ، والأهم من ذلك ، العملاء المهتمين.
3. تحسين تجربة المستخدم.
- SEO هو توازن بين تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث وللمستخدمين (أي العملاء المحتملين). يعد حشو الكلمات الرئيسية في كل مكان أمرًا غير مرغوب فيه وغير مرغوب فيه للزوار ، كما أنه يجعل من الصعب بيع عملك.
- كما قال بيل جيتس في عام 1996 ، " المحتوى هو الملك " ، وكبار المسئولين الاقتصاديين الجيد يتعلق بإنتاج محتوى عالي الجودة وملائم. لذلك يحتاج موقعك إلى تضمين محتوى محسن لا يقرأ جيدًا فحسب ، بل يبيع ويلهم ويثقف ، وفي النهاية يمنح الأشخاص المعلومات اللازمة لإرشادهم خلال عملية الشراء أيضًا.
- لإكمال تجربة المستخدم الإيجابية ، يجب تقديم هذا المحتوى في موقع ويب مصمم بذكاء يبدو ظاهريًا رائعًا ، وسهل التنقل ، وسريع التحميل ، وسهل الاستخدام للجوّال ، بينما يكون داخليًا سهلًا لمحركات البحث الزحف والقائمة.
- يعد المحتوى مثل منشورات المدونة ومقاطع الفيديو المحسّنة أيضًا طرقًا رائعة لإضافة قيمة للمستخدم وتحسين تصنيفاتك.
- في نهاية اليوم ، من المرجح أن يشتري العميل المحتمل الذي يتمتع بتجربة إيجابية على موقعك.
4. زيادة الوعي بالعلامة التجارية والسلطة.
- يقولون أنك ما تأكله ، وهذا صحيح جدًا في عالم تحسين محركات البحث.
- EAT تعني "خبير" و "موثوق" و "جدير بالثقة".
- إذا كان موقعك يعرض هذه الخصائص ، فستفضل محركات البحث موقع الويب الخاص بك على الآخرين وترتيبك أعلى.
- يمكن استخدام إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) لإنشاء ملف تعريف EAT الخاص بك وإبرازك كسلطة في مجالك. وهذا بدوره يبني علامتك التجارية أيضًا.
- قد تتضمن إستراتيجية تحسين محركات البحث الجيدة تكتيكات مثل الحفاظ على ملفات تعريف وسائط اجتماعية قوية ، ونشر مقالات مدونة مفيدة ، وتأمين روابط خلفية من مواقع موثوقة والبحث عن مراجعات العملاء عبر الإنترنت. كل ذلك يساعد في تحسين سلطتك.
- ومع ظهور اسمك في أماكن أكثر عبر الإنترنت ، يزداد وعي الناس بعلامتك التجارية ، وهذا ليس مجرد مكسب قصير المدى. سوف تجني ثمار حالة "الخبير المشهور" لسنوات قادمة في كل من التصنيف وقيمة العلامة التجارية.
5. عائد صحي على الاستثمار.
- SEO هي أداة تسويق فعالة من حيث التكلفة. تشير الأبحاث الحديثة إلى أنها تحقق أعلى عائد على الاستثمار (ROI) للعديد من الشركات.
- وفقًا لاستطلاع حديث أجرته مجلة Search Engine Journal ، قال ما يقرب من 50٪ من الشركات أن البحث العضوي حقق أعلى عائد على الاستثمار ، بينما رأى أقل من 20٪ عائدًا جيدًا على البحث المدفوع.
- عائد استثمار مرتفع لتحسين محركات البحثوعلى الرغم من أن العائد على بعض استراتيجيات التسويق الرقمي قصير المدى ، إلا أن تحسين محركات البحث للبحث العضوي يضع الأسس للعائدات على المدى الطويل ، حتى بعد انتهاء الاستثمار أو الحملة. ستساعد زيادة حركة المرور وتجربة المستخدم الإيجابية وحالة السلطة التي يبنيها مُحسنات محركات البحث على زيادة مبيعاتك لفترة طويلة بعد اختفاء إعلان PPC الخاص بك.
- العائد على الاستثمار على المدى الطويل لكبار المسئولين الاقتصاديين.
كم عائد الاستثمار النموذجي لتحسين محركات البحث؟
- استنادًا إلى عدة مصادر وأبحاث ، يكون عائد الاستثمار التالي للتسويق عبر الإنترنت موحدًا إلى حد ما ، على الرغم من أنه يمكن أن يعتمد على السوق / المنتج.
- في Solve ، نهدف دائمًا إلى تجاوز عائد الاستثمار النموذجي لتحسين محركات البحث. في حالات قليلة مسجلة ، وصلنا إلى أكثر من 19 ضعفًا من عائد الاستثمار!
6. الحفاظ على ميزة تنافسية.
- يعد الظهور في الصفحة الأولى المهمة للغاية لصفحات نتائج محرك البحث (SERP) منافسًا للغاية. تشير الأبحاث إلى أن أعلى 3 قوائم تحصل على ما يصل إلى 75٪ من جميع عمليات النقر ، لذلك من المفيد أن تكون في المقدمة.
- مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) ليس مفهومًا جديدًا وبعض اللاعبين راسخين جدًا عبر الإنترنت ، مما يعني أنهم يتصدرون المراتب. قد تكون المنافسة مع هؤلاء الأشخاص في SERP صعبة ، وتزداد صعوبة كل يوم. إذا كنت تقوم بتحسين ترتيبك باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، فستتسع الفجوة بينهما ويمكنك فقط توسيعها.
- حتى على المستوى المحلي ، إذا كنت لا تستثمر في تحسين محركات البحث ، فسيكون العديد من منافسيك كذلك. عندما يتسلقون القائمة ، ستسقط وستكون لديك فرصة أقل للقبض على النقرة.
- وهي عملية مستمرة. مع كل تحديث خوارزمية جديد ، تسعى محركات البحث جاهدة لتزويد المستخدمين بأفضل المحتويات وأكثرها صلة. المواقع التي لا تواكب أفضل الممارسات ستفقد مواقعها بسرعة.
- علاوة على ذلك ، يتطلب تحسين محركات البحث الجيد تحليلًا شاملاً لمنافسيك والسوق عبر الإنترنت وسلوك المشتري. متخصص تحسين محركات البحث ( SEO) هو امتداد لفريقك ، حيث يغمر أنفسهم في علامتك التجارية وعملائك ومنافسيك. هذا المستوى من الفهم مفيد للغاية وغالبًا ما يكشف عن فرص جديدة.
7. يتطلب خبرة.
- تتطور مُحسّنات محرّكات البحث باستمرار حيث تحاول محركات البحث بنشاط التخلص من المحتوى السيئ وتزويد المستخدمين بأفضل تجربة ممكنة. هذه المعلمات المتغيرة والعديد من العوامل الموجودة داخل / خارج الصفحة التي تساهم في الترتيب تعني أنه من الصعب جدًا مواكبة ذلك.
- لضمان ترتيبك الأمثل ، تحتاج إلى متخصص تحسين محركات البحث لديه خبرة مثبتة ، ويبقى على رأس الاتجاهات ويستخدم أحدث التقنيات.
حل مُحسنات محركات البحث الخاصة بك.
- هل قال أحدهم متخصص تحسين محركات البحث؟ في Solve ، يعرف فريق الخبراء لدينا من المهوسين والمهوسين شيئًا أو اثنين عن تحسين محركات البحث. لقد أدى مزيجنا الفريد من التحسين والتسويق الرقمي وتصميم الويب إلى تحسين ترتيب مئات الأعمال من جميع أنحاء العالم - بعضها بنسبة تصل إلى 25000٪! ولا تحتاج فقط إلى أخذ كلمتنا من أجل ذلك ، فقد ترك لنا عملاؤنا السابقون بعض المراجعات الرائعة على Google و 90٪ من عملائنا يأتون من التوصيات.
7 أسباب لماذا يجب أن تستثمر في تحسين محركات البحث.